منوعات

«أغرب عملية احتيال».. أراد النصب على امرأة عجوز ففرضت عليه «إتاوة» حتي مات

جين كالمنيت، معمرة فرنسية اشتهرت بلقب «المحتالة خفيفة الظل»، وذلك بعد أنا نفذت «دون قصد» أغرب عملية نصب في التاريخ.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «La Croix» الفرنسية، فإن المُعمرة الفرنسية كانت تبلغ من العمر 90 عامًا حين عقدت صفقة مع محامي لبيع شقتها التي كانت تسكن بها مقابل 500 دولار شهريًا حتى وفاتها، واشترطت عليه الإقامة فيها حتى وفاتها، على أن يستلمها بعد تشييع جثمانها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطرفين لما يتفقا على سعر محدد لبيع الشقة، ذلك الأمر كان مغريًا للمحامي، الذي كان يعتقد أن السيدة لن تعيش أكثر من عامين فهي في التسعين من عمرها.

وعقدت صفقة مع المحامي، لكنها أصرت على أن تبقى ساكنة فيها ويعطيها شهريا مبلغ 500 دولار حتى تموت، وقبل المحامي بهذه الصفقة على أساس أنها لن تعيش طويلًا، وهي وحيدة وليس لها أولاد أو ورثة.

وكانت المفاجأة أن «جين» لم تمت حتى 122 من العمر، حتى أن المحامي توفي قبلها بعامين، فأصبحت أسرته تدفع شهرياً بدلاُ منه! وقدرت الصفقة بـ 180 ألف دولار، أي ما يُعادل ثلاث أضعاف سعرها الحقيقي.

ووفقًا لما ذكره موقع «ويكيبيديا»، فإن جين كالمنيت (21 فبراير 1875 – 4 اغسطس 1997) كانت معمرة فرنسية تعتبر أكبر المعمرين بحسب السجلات الرسميّة، حيث عاشت 122 عام و164 يوم، وقد أصبحت معروفة بشكل خاص في سن 113.

طفلة ترسل خطاب غرامي لزميلها في الفصل: «نفسي أحضنك»

السبب الحقيقي لأمر النبي بقتل البرص.. معلومة أثارت الجدل لـ 1400 عام

أسرار لا تعرفها عن «جزيرة الستات».. سبب لا يُصدق لغياب الرجال

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى