آخر الأخبارمنوعات

أقصر اختبار ذكاء في العالم.. يتكون من 3 أسئلة و83% فشلوا في حله

ابتكر الدكتور شين فريدريك، المدرس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا «MIT» أقصر اختبار ذكاء على الإطلاق حيث يتكون الاختيار من 3 أسئلة فقط لكن النتائج كانت صادمة حيث لم يتمكن سوى 17% فقط من الطلاب من تجاوز هذا الاختبار.

ووفقًا لما نشره المعهد على موقعه الإلكتروني، فقد جاءت 83% من الإجابات خاطئة عن الـ 3 أسئلة تحديدًا السؤال الأول، وعلى الرغم من أن بروفيسور شين فريدريك قد قدم هذا الاختبار لطلاب أرقي الجامعات في العالم مثل ييل وهارفارد إلا أن أغلبهم لم يتمكنوا من الإجابة عليه.

السؤال الأول
السؤال الأول
السؤال الثاني
السؤال الثاني
السؤال الثالث
السؤال الثالث

الاختبار تم تقديمه لأكثر من 3000 شخص منذ عام 2005 بمستويات ثقافية وعلمية متنوعة وكان هدف بروفيسور شين قياس مستوى التركيز، الذكاء والقدرات الرياضية لدى مختلف الأشخاص لكنه لم يتوقع النتيجة أبدًا.

وبعد ذلك تم تداول ورقة الامتحان بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث قام كثيرون بكتابة أول إجابة تخطر على أذهانهم إلا أنها كانت بالطبع خاطئة تمامًا، حيث اعتقد عدد كبير أن إجابة السؤال الأول 10 سنتات، وإجابة السؤال الثاني هي 100 دقيقة، وإجابة السؤال الثالث 24 يوم، لذلك تجنب هذه الإجابات.

الإجابة الأولى
الإجابة الأولى
الإجابة الثانية
الإجابة الثانية
الإجابة الثالثة
الإجابة الثالثة

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى