منوعات

«الجرام هيكون بـ 2000 جنيه».. تاجر ذهب يكشف مفاجآة جديدة

 

مازالت قضة أسعار الذهب تتصدر التريند وفى هذا الشأن قد فجر تجار الذهب عن مفاجأة، فقد قال الدكتور وصفي أمين، أحد كبار تجار الذهب في مصر، إن عملية ارتفاع وانخفاض الذهب أكثر من مرة خلال الساعة الواحدة يرجع إلى أسعار العالمية التي من المفترض أن نحتذي بها أو نسير بالتوازي معها.

 

وأضاف أمين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، أنه خلال الفترة الأخيرة تدخل عدة مؤثرات على أسعار الذهب، مثل الدعاية على فيسبوك، بأنه سيتم تعويم الجنيه أمام الدولار مرة أخرى، وأن الذهب سيصل إلى ألفين جنيه للجرام، لافتاً إلى أن السوشيال ميديا أصبحت مؤثرة بنسبة 60% إلى 70% مما يحدث حاليًا.

 

وأوضح أن ارتفاع أسعار الذهب هو ارتفاع سيكولوجي ناتج عن السمعة والكلام وبالاطلاع من كل من له وليس له، وكل واحد عايز يكتب تعليق ولا يعرف مردود هذا الكلام وتأثيره على الناس الطبيعية.

 

وأكد: «الدولة ليست من مستهدفة فقط من أفراد معينين وإنما من الغالبية، كما أننا عبارة عن 3 آلاف ورشة ومصنع، كل ورشة ومصنع لا يقل عن سبعة بيوت مفتوحة من ورائهم، 30 ألف محل للبيع على مستوى الجمهورية»، موضحًا أن السعر الراهن للذهب هو سعر غير حقيقي: «الأسعار الحالية لا تعبر عن الواقع، وهي أسعار نفسية».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى