منوعات

المذيع السوري سفيان جبر وتفاصيل الصفقة السرية مع الإمارات

هل كانت تلك الصفقة استهدافا للجمهور السوري؟وهل تضمنت الصفقة الحصول على ثروات ذلك الإعلامي التي حققها في سوريا رغم أن السوريين هم الذين شاركوه في تحصيلها؟ وكيف تجرأت هذه الدولة العربية على إتمام تلك الاتفاقية؟

دخل على فريق العمل في الإذاعة السورية ، فوقف الجميع أمامه متأهبين، فقد ظهر أمامهم بسَمْتِ دبلوماسي وقدرات محقق قضائي .
وقف الجميع يتطلع إلى صاحب الهيئة الجادة يتطلعون إلى نظراته الثاقبة.. ظنوه دبلوماسيا أو محققا قد دخل مقر الإذاعة السورية.. و وفوجئوا بأن الرجل زميل لهم سيشاركهم العمل في الإذاعة

قائمة الأساتذة

إنه سفيان جبر ذلك الإعلامي السوري الذي كان ينفق معظم راتبه على شراء كل ما تقع عليه يداه من كتب ومطبوعات
جديدة.. وما أن تشبع الرجل من عمله بالصحافة حتى سلك طريقه إلى الإذاعة، وهناك التقاه كبار مؤسسي الإذاعة السورية وعلى رأسهم فؤاد شحادة ويحيى الشهابي وميشيل قوشقجي وطالب يعقوب ومحمد حوراني.

مواجهة هامة مع نزار

الحصيلة المعلوماتية لدى سفيان جبر ضمنت له علاقات واسعة مع كبار الأدباء والشعراء العرب، والذي كان
على رأسهم الشاعر السوري الكبير نزار قباني ، الذي واجهه سفيان أمام جمهوره بقصيدته «غرناطة» ودفع
نزار إلى الاعتراف أمام جمهوره بأن القصيدة تتضمن أكثر من إسقاط في أكثر من اتجاه وذلك أمام سيل الأسئلة
المتدفق من المحاور الأكثر دبلوماسية في التعامل مع ضيوفه.

لماذا اختاروه لنشرات الأخبار؟

تعدد البرامج التي قدمها سفيان جبر في الإذاعة والتلفزيون السوري في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والفنية جعلته متعدد المواهب.. ودفع صوته الواضح إلى اختياره لتقديم نشرات وفقرات الأخبار وكان له حلقات شهيرة مع الأدباء محمد الجواهري وعبد الوهاب البياتي وعبد الله البردوني وصنع الله إبراهيم وغيرهم من الأدباء والشعراء العرب.

دولة خليجية تستهدف ثروته

لكن هذه الموهبة الفريدة لدى إعلامي بهذا القدر من الثقافة وبتلك القوة التي استقاها من العمل في الصحافة.. دفعت العديد من القنوات والإذاعات العربية إلى وضع سفيان جبر على رأس قائمة تعاقداتها الجديدة.. لكن هذا الاهتمام الخليجي بالإعلامي السوري انتهى إلى صفقة مفاجئة.. أدت إلى حرمان السوريين من الثروة الثقافية التي يمثلها هذا الرجل.. فماذا تضمنت تلك الصفقة؟

مكالمة هاتفية انتهت إلى سفر

تلقى سفيان جبر اتصالا هاتفيا وكان على الطرف الآخر من المكالمة مسؤول من إدارة تلفزيون أبو ظبي ،وعلم الرجل من فحوى المكالمة أنه مطلوب من أجل لقاء هام، كان عليه أن يحدد الموعد لإتمامه. ومن حينها بدأت أولى صفقات الإعلامي السوري مع المحطات الخليجية .

عمل وتدريب واستراحة محاور

تم التعاقد مع سفيان جبر للعمل في هذه القناة الإماراتية ولم تكن المهمة في الإمارات عادية فقد تضمن التعاقد إسناد مهام التدريب للإعلاميين الجدد الذين يلتحقون بقناة أبو ظبي، ولاحقا تولى سفيان رئاسة تحرير الأخبار المحلية في قناة الإمارات ليقرر أن يأخذ بعد ذلك استراحة محاور بعد قبوله العمل مستشارا إعلاميا لدى إحدى الشركات .. لكنه عاد للعمل لاحقا مع العديد من الشركات الإعلامية التي أدركت قيمة الرجل وقدراته التي جعلته نجما بين الشخصيات التي حاورها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى