منوعات

“بيكا السبب”| فتاة تصدم الجميع وتأكل كتل من شعرها.. ما القصة؟

تعاني فتاة من من مقاطعة شنشي في الصين، من حالة نادرة تجبرها على أكل شعرها، وهو ما جعلها تخضع لعملية جراحية لإزالة كرة شعر يبلغ وزنها 3 كيلوجرامات من معدتها.

ولم تستطع الفتاة البالغة من العمر 14 سنة، تناول الطعام، لذا نُقلت إلى المستشفى، في شمال غرب الصين، حيث أزال الأطباء كرة الشعر من بطنها وأمعائها، في عملية استغرقت ساعتين.

وكشف صحفيفة mirror، أن الفتاة تعاني من حالة تسمى “بيكا”، ما يجعلها تشعر بأنها مضطرة لأكل كتل من شعرها، والورق والطين وغيرها من العناصر غير الصالحة للاستهلاك.ذ

وأشار أجدادها، الذين اهتموا بتربيتها منذ صغرها، لأن والدها عاشا بعيدًا عنها بسبب عمله، إلى أنهم لم يلاحظوا الاضطراب حتى أصبح خطيرًا للغاية.

وصرحت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي من مستشفى زيان داشينغ الدكتورة شي هاي، بالصين والمسؤولة عن علاجها: “لقد جاءت إلينا لأنها لم تستطع تناول الطعام، ثم وجدنا أن معدتها كانت مليئة بالكثير من الشعر بحيث لم يعد هناك مكان للطعام، كما أن أمعائها مسدودة أيضًا”.

وأضافت: “إنها تعيش مع أجدادها، الذين لم يهتموا كثيرًا بسلوكها، ربما عانت من مشاكل نفسية لسنوات عديدة، لذلك يجب على الآباء قضاء المزيد من الوقت مع أطفالهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى