منوعات

شاطئ رينيسفجارا..سر شاطئ الفحم الشاطئ الأغرب في العالم

الذاهب مفقود… شاطئ اللاعودة، إن أدركت الأمواج فلن تدرك الحياة مجددا، أمواجه الضخمة تبتلع كل من يقف في طريقها، يكسو السواد رماله، وكل من يقترب من مياهه لا يعود أبدا… ما سر شاطئ رينيسفجارا في جنوب أيسلندا؟ ولماذا يعد الشاطئ الأخطر في العالم؟

وقد تظنه شاطئا عاديا، مثل بقية الشواطئ التي تتميز بمياهها الفيروزية ورمالها الذهبية، إلا أن الأمر بشاطئ رينيسفحارا مختلفة تمام، حيث المياه الباردة والرمال السوداء والصخور البركانية الخطرة.

يشتهر شاطئ رينيسفجارا برماله السوداء التي تشكلت نتيجة الفورانات البركانية منذ سنوات عديدة. وعندما تبرد الحمم البركانية، تتجمد وتتحول في النهاية إلى حبيبات من الرمال.

ويسمى هذا الشاطئ ب “شاطئ نهاية الحياة” بسبب خطورة التواجد عليه أو السباحة بمياه، حيث يمكن أن يتغير المد خلال ثانية واحدة، متسببا بتيارات تسحب كل من يقترب من الشاطئ، غير برودة مياهه والتي لا يتحملها أي إنسان، كما يشتهر الشاطئ بموجه الضخم والذي يأتي فجأة وقد يبتلع كل ما يقف أمامه.

وقف العلماء حائرون أمام خواصه وسر ارتفاع المياه المفاجئ الذي يبتلع كل شئ في طريقه إلى داخل البحر الغامض، علاوة على الرمال السوداء الاكثر سودا من ذرات الفحم، ليكون أحد عجائب الدنيا وغرائبها..فهل تريد زيارة شاطئ رينيسفحارا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى