منوعات

«فيات تسجل رقمًا قياسيًا».. مفاجأة غير متوقعة عن أسعار السيارات المستعملة

سجلت السيارة الفيات ١٢٨ موديل — مبلغ ٦٥ ألف جنيه، وذلك في سوق المستعمل، وذلك بسبب الارتفاعات المتواليه لسعر الدولار والذي سجل ٣٠ جنيها.

مفاجأة غير متوقعة عن أسعار السيارات المستعملة

وكشف تجار أن أسعار السيارات المستعمله سجلت أرقاما عالية بسبب ارتفاع السيارات الجديدة نتيجة ارتفاع الدولار، ما انعكس على سوق المستعمل بداية من سيارات الفيات بأنواعها والكوري القديم مثل الهيونداي بأنواعها.

من جانبه، أوضح أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة السيارات بالغرفة التجارية، أن سوق السيارات المستعملة في مصر، شهد ارتفاع كبير في الأسعار بسب تراجع استيراد السيارات الجديدة، خاصة أن مصر تعتمد في استيرادها للسيارات من دول الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن 156 دولة أوروبية تأثرت بالحرب الروسية الأوكرانية، ما أدى إلى اختفاء بعض الموديلات تماما من السوق المصرية.

ووجه «أبوالمجد» بعض النصائح للمقبلين على شراء السيارات المستعمله، من بينها التوجه لشراء سيارات هيونداي فيرنا، وشيفورلية اوبترا، ولانسر شارك، رينو لوجان، ByD الصينية.

وأضاف أن سوق السيارات الصينية في مصر، لا يواجه أي معوقات ولكنه سيواجه ركود خلال الفترة المقبلة، بسبب ارتفاع سعر الدولار.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى