منوعات

قبل سفرية عيد الفطر.. يجب وضع عملة معدنية في الفريزر لهذا السبب

تستعد بعض الأسر للسفر ومغادرة منازلهم، وذلك بهدف قضاء إجازة عيد الفطر المبارك في مكان جديد ومريح بعيدا عن ضغط الحياة اليومية.

ويجب قبل مغادرة المنزل لابد من إجراء خطوة مهمة تضمن بها سلامة الأغذية المحفوظة في الفريزر دون تعرضها للفساد في حال انقطع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ.

وكشف موقع «برايت سايد»، عن حيلة ذكية لمعرفة ما إذا كان الطعام المتواجد داخل الفريز آمنا أم أن الكهرباء انقطعت وأصبح فاسدا وغير صالح للتناول، حيث أوضح الخبراء أننا في بعض الأحيان عندما نكون بعيدين عن المنزل، لا نعرف إذا كانت الكهرباء انقطعت أم لا.

وهناك طريقة يمكن من خلالها معرفة ذلك وهي: «املأ كوبًا بالماء وضعه في الفريزر»، وعندما يتم تجميدها، يمكن وضع عملة معدنية في الأعلى، وبعد ذلك يتم إعادة الكوب إلى الفريزر  مرة أخرى.

وفي حال عادت الأسرة بعد إجازة العيد، ووجدت العملة المعدنية التي وضعتها في قاع الكوب، فيعني ذلك أن الكهرباء انقطعت لفترة طويلة كانت كافية لذوبان كل الثلج وسقوط العملة المعدنية في القاع، وهنا نصح الخبراء بالتخلص من كل الأطعمة المحفوظة على الفور.

وإذا عادت الأسرة من إجازة طويلة ووجدت العملة المعدنية في أعلى الكوب كما تركتها، فيعني ذلك أن التيار الكهربائي لم ينقطع والطعام المحفوظ في الفريزر آمن.

أما إذا كانت العملة المعدنية في المنتصف، فهذا يعني أن الكهرباء انقطعت لفترة قصيرة وأن معظم المواد الغذائية الخاصة بك ربما لا تزال طازجة وصالحة للاستهلاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى