منوعات

كواليس حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

 

يستعد الأردن خلال أيام للاحتفال الكبير بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ملك الأردن على خطيبته رجوة آل سيف، وسط استعدادات كبرى للحفل، أعلن الديوان الملكي عن انطلاق الموكب الأحمر في شوارع الأردن ليلة الزفاف، ما هو الموكب الأحمر ولماذا سمي بهذا الاسم وما هي آخر الاستعدادات للزفاف الملكي، تعالوا نعرفها معا في التالي:

الزفاف المنتظر

يستعد الأردن لحفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني الابن الأكبر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا يوم الخميس الموافق الأول من يونيو القادم على خطيبته الأنسة رجوة آل السيف.

وسط تحضيرات كبرى بحضور الصحافة العالمية والعربية وملوك ورؤساء العالم ، وسوف يتم عقد القران في قصر الزهران وهو القصر الذي عقد فيه الملك عبد الله الثاني قرانه على الملكة رانيا وقد شهد هذا القصر العديد من حفلات الزفاف الملكية .
لكن اللافت للنظر هو الإعلان عن الموكب الأحمر الذي سوف ينتقل في كل شوارع الأردن ، وسينطلق من قصر الزهران وصولا إلى قصر الحسينية ، وسيشهد آلاف الأردنيين هذا الموكب مرورا في شوارع الأردن المختلفة.

ما هو الموكب الأحمر

الموكب الأحمر تقليد أردني هاشمي وعلامة مميزة في المناسبات الهاشمية الكبرى ..وهو عبارة عن موكب من عشرين سيارة من ماركة اللاندروفر وترافقها أكثر من 10 دراجات نارية.
أما الموكب الملكي من الحرس المرافق لموكب الأحمر فهم أكثر من 71 فردا من الحرس الملكي ويضعون أوشحة ذات اللون الأحمر.
وفي القديم كانوا يركبون الخيول البيضاء وأصبحت الدراجات النارية، وقد أعلن الديوان الملكي يوم الخميس عطلة رسمية في الأردن ويعتبر الموكب الأحمر من ضمن تشريفات ملكية وبروتوكلات رسمية ملكية.

وتكون سيارة الأمير وسط هذا الموكب الذي يحيي به شعب الأردن الذي سيتجمع لرؤيته وبالطبع سيكون الموكب وسط خطة تنظيمية مرورية من الساعة الثالثة بعد الظهر إلى الساعة السابعة مساء، وستتم مراقبة الطرقات ومساعدة المواطنين من خلال دوريات مخصصة لذلك حرصا على الأمن العام بمساعدة الدفاع المدني .

شخصيات أكدت الحضور

وقد تم تأكيد حضور شخصيات مهمة إلى حفل الزفاف السيدة جيل بايدن زوجة الرئيس جون بايدن وملك هولندا ووريثة عرش هولندا والأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد ، وبعد عقد القران سيتوجه العروسان إلى قصر الحسينية لحفل الاستقبال والعشاء .

أغنية حفل الزفاف

وكانت الملكة رانيا قد نشرت مؤخرا على الموقع الرسمي لها جزءا من أغنية حفل الزفاف للفنان ملحم زين تحت عنوان قمر حزيران التي سجلت خصيصا لحفل زفاف ولي العهد .
وكانت الملكة رانيا قد نشرت مؤخرا صورا من حفل تخرج ابنتها الاميرة سلمى اخر مايو ، وعقبها نشرت صورا من حفل ابنها الصغير الأمير هاشم وباركته على تخرجه ، وهنأ ولي العهد الأمير الحسين بتخرج أخيه الصغير قبيل أيام من حفل زفافه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى