منوعات

مالا تعرفه عن المذيعة وعد زكريا وكيف صدمتها أمها على الهواء

المفترض أن تعلي من شأن لغتها في يومها العالمي.. فماذا فعلت هذه المذيعة في العرب؟وهل تم الأمر بالاتفاق مع إدارة قناة الجزيرة التي تعمل بها؟ وما ردود أفعال المشاهدين؟
وكيف فاجأ فريق الإعداد المذيعة اللبنانية على الهواء؟تلك الأسرار وغيرها المزيد تعالوا نتعرف عليها في مشوار مذيعة الجزيرة

«أنا ما أقدر أقول لك ما تبكي».. كانت تلك عبارتها الأشهر مع السورية التي هزت العالم ضمن العبارات التي حفرت في ذاكرة المشاهدين من برامج «وعد زكريا» الإعلامية اللبنانية المؤثرة في قناة الجزيرة.
كانت تقدم الإعلامية فقرة استضافت خلالها «روجينا قرنفل سفيرة القلوب السورية» التي استحوذت على اهتمام العرب كافة وتحدثت بطريقة أكبر بكثير من سنها حيث ناشدت العالم التدخل سريعاً لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي طالت تداعياته آلاف السوريين منذ ثلاثة أشهر مضت.. حاولت المذيعة أكثر من مرة أن تتمالك نفسها دون جدوى إلى أن انهمرت بالبكاء تأثرا بسفيرة القلوب السورية في واحدة من أشد الفقرات تأثيرا بشأن المتضررين السوريين من تداعيات الزلزال.

مفاجأة على الهواء

«أنا أيضاً لدي رسالة إلى أمي على الهواء».. كانت تلك عبارة أشد تأثيرا عانتها وعد زكريا حينما انتظرت مداخلة زميلها المراسل على الهواء.. كانت المذيعة تريد أن ترسل كلمات تقدير إلى والدتها في إحدى المناسبات لكنها لم تكن تعلم أن زملاءها في فريق الإعداد جهز لها مفاجأة غير متوقعة.

استعدت «وعد زكريا» لتلقي مداخلة زميلها المراسل بينما وجدت أن المتصلة على الجانب الآخر من المكالمة هي والدتها .. أخذت تركز قليلا في تمييز صوت المتصلة .. ومن بعدها قررت المذيعة الخروج عن المألوف وأخذت تبدي عبارات الترحيب بوالدتها باللغة العامية قائلة : «نعم ماما».

خروج علني عن النص أمام المشاهدين

الأم من جانبها أخذت تردد عبارات الدعاء لابنتها الإعلامية بالحماية وكررت دعائها بينما لم تتمالك وعد زكريا نفسها أمام الكاميرا في بث مباشر على الهواء حتى أنهت حلقة برنامجها على قناة الجزيرة في لقطة إنسانية مؤثرة للغاية.

تعددت المواقف الغريبة التي واجهتها «وعد زكريا» على الهواء وفي إحدى مناسبات الاحتفال باللغة العربية وهو اليوم العالمي للغة العربية الموافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام خرجت «وعد» أمام الجمهور تنصب فاعلا وترفع مفعولا..

مفاجأة صادمة للجمهور

قرأت «وعد زكريا» خبر الاحتفال باللغة العربية مغلوطا تماما وبدأ الجمهور في حالة ذهول مما فعلته المذيعة في واحدة من أكثر القنوات اهتماما باللغة أكثر من اهتمامها بإطلالة مذيعاتها.. أخذ الجمهور يتسائل عما يحدث في قناة الجزيرة.. وفجأة قررت «وعد » أن تفاجئ جمهورها بأن طريقة إلقائها الخبر تضمنت عرض أخطاء متعمدة..

أعادت «وعد زكريا» قراءة الخبر مشكَّلا على نحو صحيح لترسل رسالة تعليمية إلى جمهورها بشكل مفاجئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى