منوعات

مالا تعرفه عن سيرين حمشو السورية التي تصدرت قائمة أفضل سيدات العالم

ماذا فعلت تلك السورية حتى تحتفي بها كبريات المؤسسات الدولية؟ ومن يقدم لها الدعم حتى تصل إلى ذلك المستوى من السيطرة والتحكم؟ وهل تواصلت معها جهات رسمية بعد التقارير الواردة بشأنها من الخارج؟
تعالوا نبحث عن أسرار تلك السيدة وأسباب نفوذها.

إنها السورية «سيرين حمشو» التي أبهرت العالم باختراعها الذي يضمن تفادي تداعيات التغير المناخي والأخطار المرتبطة به، وذلك من خلال عمليات تطوير نوعية على طريقة إنتاج طاقة جديدة من الرياح.. ولكن كيف توصلت تلك السورية إلى ذلك الاختراع؟

قدرات نوعية واجتهاد فريد

قبل الخوض في تفاصيل الاختراع النادر نتطرق قليلا إلى قدرات، سيرين حمشو التي دخلت قائمة أفضل مائة سيدة على مستوى العالم باعتراف الدوائر العلمية والبحثية العالمية.

وعرفت سيرين حمشو بين السوريين على أنها «ملكة الجوائز» وذلك من كثرة الجوائز العالمية التي نالتها جراء جهودها العلمية ، فقد نالت العالمة السورية جوائز عديدة من المنظمات الدولية والإقليمية.
وسيرين حمشو هي مهندسة شغوفة بالعلم وذات قدرات خاصة تم تعريفها كواحدة من أهم علماء الفيزياء وورثت الاهتمام بالعلم من والدها الذي كان يعمل مهندسا.

أغرب المعادلات الحياتية

درست سيرين حمشو الهندسة في جامعة القلمون ، وأكملت في جامعة فرساي الفرنسية كما حصلت على الجنسية الفرنسية.ولشغفها بالعلم نالت سيرين شهادة في القانون من جامعة دمشق.
تزوجت سيرين حمشو العالم الفرنسي السوري الأصل عمر الأسعد، عاش الزوجان في نيويورك وهناك عملت في جامعة جنرال إلكتريك، وحققت سيرين أغرب معادلات النجاح .
نجحت العالمة السورية في التوفيق بين مسؤولياتها المنزلية كأم، وبين مهامها كعالمة وبين عملها في واحدة من كبريات الشركات فضلا عن أنها باحثة في الدراسات الإسلامية .

قيمة دينية مؤثرة

تبدي سيرين حنينها دائما إلى بلادها استنادا إلى أن ذلك الحنين يمثل لديها قيمة دينية وإنسانية، وترى أن الرحيل عن الوطن يعادل نهاية الحياة ويغلب على سيرين الاهتمام بقضية المهاجرين وصورة السيدات المسلمات أمام المجتمع الغربي.

إبداع في حل أزمات الطاقة

أخذت العالمة السورية سيرين حشمو تتتبع موالدات الطاقة الكهربائية، من طاقة الرياح ورصدت أعطالا ملحوظة تؤثر على أداء تلك المولدات، وبالتالي على إنتاج الطاقة المتجددة، وبعد سنوات من البحث والدراسة، توصلت إلى اختراع يضمن أداء تلك المحركات بكفاءة عالية من دون، أية أعطال وتم تصنيف اختراعها على أنها داعمة لجهود مواجهة التغير المناخي وإنتاج الطاقة النظيفة، بتصميم أحدث توربينات الطاقة الكهربائية .

سجل يتلو آخر من إنجازات السوريين في الخارج حيث يسطرون بنجاحهم قصصا ملهمة للعالم حيث تؤكد مسيرت سيرين حمشو أنه ما من مستحيل أمام الإرادة البشرية وقوة الرغبة في النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى