فن و مشاهير

كيف قضى صلاح السعدني أيامه الأخيرة قبل وفاته

رحل امس عن عالمنا الفنان القدير صلاح السعدنى الذي توفى عن عمر يناهز الـ81 عامًا بعد صراع مع المرض وتشيع الجنازة بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وتحدثت الفنانة ميمى جمال عن علاقتها مع الفنان صلاح السعدني، مشيرة إلى أنهما عملا معًا في الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية.

وقالت «جمال»، خلال مداخلة هاتفية مؤخرا لبرنامج «تفاصيل»، عبر فضائية «صدى البلد 2»: «صلاح السعدنى كان منعزل، مش بيتكلم مع حد، عايش حياته، يقولك أنا بحب الكنبة أوي، كنباوي، يقعد على الكنبة ويتفرج على التلفزيون وعايش حياته».

وأشارت إلى أنها تسأل عنه ابنه الفنان أحمد السعدنى كثيرًا، متابعة: «هو بنى آدم جميل».

واستنكرت «جمال» فكرة اقتحام البعض حياة الفنانين الخاصة، مشيرة إلى أنها ظاهرة اجتماعية تطال الجميع وليس الفنانين فقط.

مقالات أخرى قد تهمك

مفاجأة عن سبب وفاة صلاح السعدني .. تفاصيل غير متوقعة

بعد وفاته.. ما هي صلة القرابة بين صلاح السعدني ومحمود البزاوي؟

صلاح السعدني من مواليد عام 1943 بمحافظة المنوفية، وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية الزراعة، ومع دراسته وحبه للتمثيل بدأ بتقديم عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة، شاركه بهذه العروض زميله بالدراسة الفنان عادل إمام وتخرجا سوياً وانطلقا في عالم الفن وسلك كل واحد طريقه.

تمتع صلاح السعدني بموهبة كبيرة وقدرة على تقمص شخصيات التي تحمل تركيبة نفسية مختلفة، وخاصة في التليفزيون ومن أبرز أعماله “ولسه بحلم بيوم” ، “وقال البحر ” ، “يوميات جاب الله” ، “في قافلة الزمان”، “يوميات نائب في الأرياف “، “ينابيع النهر”، “هذا الرجل “، “قصر الشوق” .

قدم صلاح السعدني أيضاً مسلسلات “حلم الجنوبي “، “سنوات الشقاء والحب ” ، “أهل الدنيا ” ، “شعاع من الأمل” ، “الناس في كفر عسكر” ، “للثروة حسابات أخرى”، “حارة الزعفراني ” ، “نقطة نظام “، “الباطنية” ، “بيت الباشا “، “الإخوة الأعداء “، “القاصرات”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى