منوعات

من هي السورية لينا شماميان التي غازلت الرجل المصري

تعاقدت على أعمال محددة المدد والمهام ولكن عقدها من الجرأة ممدود إلى الأبد.. تعكس سحنتها ما تخفيه عيناها من طباع شخصية تصدرت زميلاتها كافة في إثارة الجدل والطرق على موضوعات تعلم هي حساسيتها مسبقا في المجتمع العربي.

إنها المطربة السورية لينا شماميان.. صاحبة أكبر وقائع السجال مع الجمهور، فما أن تترك التفكير في الغناء موهبتها الأولى لحظة حتى تفكر في إثارة قضايا اجتماعية تقيم الدنيا بها وتقعدها بآراء ما كان ينبغي لها أن تقال..

مزجت لينا بين العديد من التوجهات والمشارب التي جعلتها أكثر انفتاحا حتى في أداء أعمالها الفنية، فهي سورية ولدت في قلب العاصمة دمشق وأصولها أرمنية وتعود أصول والدتها إلى تركيا..

قرار مفاجئ بتحويل المسار

قدمت لينا شماميان العديد من ألوان الغناء الذي بدأته بالأغاني الكلاسيكية في سن صغيرة قبل تحويل مسارها الأكاديمي من دراسة التجارة إلى دراسة الموسيقي في دمشق وتألقت بعد ذلك في تقديم الجاز وتأثرت بالأغاني الأرمينية ومختلف ألوان الغناء، وتعد المطربة العربية الأولى في موسيقى «وات رينبو».

خططت لينا منذ سنوات دراستها الأولى لتقديم أعظم هداياها إلى الشعب السوري بعد إعدادها مشروعا لإحياء التراث السوري بطرحه بأسلوب جديد والحفاظ عليه من الضياع.. لكن يبدو أن ذلك الحلم طال أمد تحقيقه لأسباب لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

قصة التصاريح المربكة

ورغم نواياها الطيبة لم يغفر الجمهور للينا شماميان تصريحاتها المثيرة للغرابة بشأن الرجال وبعد زيارتها إلى مصر ظهرت لينا في حلقة مطولة على «يوتيوب» تتكلم عن الرجل المصري بطريقة اعتبرها جمهورها لا تليق بسيدة عربية!!!

أخذت لينا تكيل أوصاف المديح للرجل المصري بأسلوب أقرب إلى الغزل منه إلى الوصف، وأبدت استعدادها للزواج من رجل مصري لأنها – على حد تعبيرها – رأت منه دلالا لم تره في رجل من قبل.

فتنة الغزل الصريح

لم تمض ساعات على بث مقطع الفيديو حتى قوبل بكم كبير من الانتقادات واعتبره الجمهور عبارات غزل صريح في الرجال المصريين واستغل مثيرو الفتن تلك الأوصاف في التلميح ضد سيدات مصر.

«إن لديه خجلا ممزوجا باحترام .. ولو أنك تتحدثين معه بلغة قلبه سيعطيكي قلبه».. بذلك الوصف أخذت لينا تعطي النصائح للسيدات في طريقة التعامل المفترضة مع الرجل المصري.. وتوالت التعليقات التي طالت سمعة المطربة السورية.

هل يكفي الاعتذار لاحتواء الأزمة

أمام نبرة الانتقادات غير المبررة اضطرت لينا إلى الخروج بتوضيح لجمهورها مفاده أن مقطع الفيديو المشار إليه تعرض لعمليات مونتاج واقتضاب بهدف الخروج بمقطع مثير يؤجج ضدها المصريين..

لينا أكدت أيضا أنها تكن كل الحب والتقدير لمصر وأهلها وأنها تحمل قدرا كبيرا من الاحترام للمصريين كافة.. وواصلت لينا سيطرتها بالمشاركة في تتر مسلسل «النزوة» وكان تتر العمل الوحيد الذي نجا من انتقادات طالت المسلسل الناجح.. الذي وصفت مشاهده بأنها تعرضت إلى «مط غير مبرر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى