منوعات

هترجع ساعتك 60 دقيقة .. متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي ؟

يتسائل لعديد من المواطنين عن الموعد الرسمي لـ إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالتوقيت الشتوي، وذلك بعد انتهاء فصل الصيف رسميا وبداية فصل الخريف.

ووفقا لقرار الحكومة سيتم العمل بالتوقيت الصيفي حتي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 ، وعليه هناك أيام قليلة تفصلنا عن بدء التوقيت الشتوي في مصر.

وتم العمل بالتوقيت الصيفي خلال الشهور الماضية حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة،  وينتظر الكثير من المواطنين، انتهاء تطبيقه لبدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 

ومن المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي فى آخر خميس من شهر أكتوبر ،  وعليه يتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي

وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز.

متي يتم تطبيق التوقيت الشتوي

بمجرد انتهاء التوقيت الصيفي سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي  فى 26 أكتوبر الجاري، وذلك في الساعة 23:59، وعليه سيتم بتأخير الساعة 60 دقيقة، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023 .

تطبيق التوقيت الشتوي للمحال التجارية

وبدأت الحكومة تطبيق قرار عودة التوقيت الشتوي و الغاء العمل بالمواعيد الصيفية وعودة تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والمقاهي حيث سيتم الغلق فى العاشرة مساءا ماعدا يومي الجمعة والخميس والاعياد الرسمية فى الحادية عشر .

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى