آخر الأخبار

مفاجأة.. السعودية تهدي محمد صلاح قطعة أرض بمكة المكرمة

أعلن فهد الروقي نائب رئيس المجلس البلدي بمدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، قرارًا من السلطات السعودية بتخصيص قطعة أرض في المدينة المكرمة، وتقديمها كهدية للدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، عقب نجاحاته الكبيرة على الأراضي الإنجليزية وتتويجة بجائزة لاعب العام هناك.

ونال محمد صلاح جائزة أفصل لاعب في الدوي الإنجليزي الممتاز لعام 2018، خلال الحفل الذي أقامته رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية مساء الأحد بأحد القاعات الكبرى بالعاصمة لندن، حيث تفوق الدولي المصري على ثلاثي مانشيستر سيتي كيفين دي بروين وليروي ساني وديفيد سيلفا وهاري كين نجم توتنهام وديفيد دي خيا حارس مرمى مانشيستر يونايتد.

وأضاف فهد الروقي في تصريحاته لصحيفة “سبق” السعودية: “سيتم منح محمد صلاح قطعة الأرض وفقًا للقانون المنظم لذلك في المملكة، وحتى الأن لم يتم الاستقرار طريقة تخصيص الأرض للدولي المصري”.

وأوضح: “هناك خياران لمنح اللاعب المصري هديته إما بتملكه لقطعة الأرض والتي ستكون في تلك الحالة خارج حدود الحرم المكي، أو عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة كبناء مسجد أو نحو ذلك”.

وتابع: “قرار السلطات السعودية تجاه محمد صلاح جاء في إطار خطة المملكة لتعزيز ودعم الشباب القدوة في المجتمعات العربية القادرة على تحدي الصعاب وتقديم وجهة مشرفة عن الإسلام والمسلمين”.

وواصل: “محمد صلاح الملقب بـ (أبو مكة) كٌنية على اسم ابنته، يتمتع بحب وتقدير أهالي مدينة مكة المكرمة لما قدمه من مثال قوي على سماحة الإسلام على الأراضي الإنجليزية باخلاقه الكريمة وتواضعه وسلوكه المميز”.

وأتم أنه إذا رغب النجم المصري في الاستفادة من قيمة القطعة فستُباع، ويتم تسليمه مبلغها، مؤكدًا انه استوحى تلك الفكرة من أمير مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الذي دائمًا يميِّز ويكرم القدوات.

شاهد أيضًا..

التعاون السعودي يكشف موقفه النهائي من استمرار عماد متعب الموسم المقبل

عبدالله السعيد يوجه رسالة «خاصة» لحسام غالي عقب إعلان اعتزاله.. صورة

مرتضى منصور «يفاجئ» محمد صلاح عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

ليفاندو فيسكي: «ريال مدريد المرشح الأبرز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا»

رسميًا.. «الطوربيد» يغيب عن الأهلي في مواجهة القمة أمام الزمالك

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى