بيليه يهين ميسي و يثني على مارادونا .. وشبكة سكاواكا ترد

هاجم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الجوهرة السمراء، المقارنات التي تعقد بينه وبين لاعب نادي برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مؤكدا أنه الأفضل ويأتى من بعده الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا.

وزعم أيقونة الستينات والسبعينات فى كرة القدم، أن ميسي يفتقد للمهارات التي تدخله فى مقارنة مع هداف البرازيل الأسطوري.

وكشف بيليه في تصريحات ، لصحيفة “Folha de S.Paulo”، عن الأسباب التي تجعل البرغوث الأرجنتيني ليس أفضل من لمس الكرة في التاريخ، حيث قال: ” ميسي لايمتلك سوي مهارة واحدة، ولا يستخدم سوي قدمًا واحدة، ولايسجل بالرأس، على العكس كنت استطيع التسجيل بكلتا القدمين اليمنى واليسرى، ويسجل أهدافًا مميزة بالرأس”.

ويري بيليه أن هناك عددًا من نجوم الكرة الأساطير يسبقون ميسي في قائمة الأفضل فى التاريخ ولا يجد لميسي مكانة فى قمة الترتيب فمارادونا بالتأكيد أفضل ميسي، كذلك فرانز بيكنباور، ويوهان كرويف، لكل منهما أسلوبه المميز.

يُذكر أن بيليه حقق كأس العالم ثلاث مرات مع منتخب البرازيل، بينما نجح مارادونا في ذلك في مناسبة واحدة عام 1986 وخسر ميسي نهائي المونديال في 2014.

من جانبها أوردت صفحة شبكة سكاواكا فوتبول الإنجليزية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، منشور يوضح عدم توفيق الأسطورة صاحب الـ 78 عاما فى تصريحاته، وذكرت أن ميسي أثبت أنه قادر على التسجيل بكل المهارات خلال أول 8 أهداف رسمية له مع النادي الكتالوني فقد سجل 6 بالقدم اليسرى، وهدف بالقدم اليمنى وهدف بالرأس.

من جانبها ذكر صحيفة ماركا الأسطورة البرازيلية بالهدف الذي سج له صاحب الـ 31 عامًا فى شباك الهولندي أدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر يونايتد ضمن مباراة نهائي روما عندما خسر أمام برشلونة بثلاثية مقابل هدف.

وتجدر الإشارة إلى أن ليونيل ميسي على الرغم من فشله فى تحقيق كاس العالم، إلا إنه وضع اسمه فى حروف من ذهب فى سجلات التاريخ حيث حقق الدوري الإسباني 9 مناسبات، و حصد 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، وفاز بـ 3 ألقاب كأس العالم للأندية، وسجل 567 هدفا في 653 مباراة في مسيرته الكروية مع برشلونة ، كما سجل 65 هدفا في 128 مباراة بقميص منتخب بلاده، منها 523 هدفا بالقدم اليسرى، و82 هدفا باليمنى، و24 بالرأس، وهدف واحد بكل من اليد، والخصر والصدر.

جدير بالذكر أن بيليه يعتبر مواطنه نيمار هو أفضل موهبة في العالم في الأعوام الحالية، مفضله على ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock