ثقافة ومعلومات

كيس فحم يغير حياة رجل إلى الأبد..فما قصته؟

إذا كنت تبحث عن الثروة والمال والحظ فإليك واحدة من قصص الأشخاص المحظوظين فعلا، حيث حالفهم الحظ وجعلهم أثرياء بالصدفة البحتة… فكيف حدث ذلك ، سأحكي لكم الحكاية

أن تصبح غنياً ليس أمراً سهل، ويتطلب الجهد والوقت أو الفوز بجائزة كبرى في اليانصيب. لكن بالنسبة للقلة المحظوظة بشكل لا يصدق، لم يبحثوا عن الثروة لكن الثروة هي التي وجدتهم.
قد تظن أن ايجاد كنز يتوقف فقط على العثور على الذهب والكنوز والعملات النادرة لكن هذا الرجل التركي وجد كنزه بطريقة مختلفة تماما.

صحف ومواقع إخبارية تركية حكت عن حادثة غريبة من نوعها حوّلت حياة مواطن تركي ليصبح من الأثرياء بين ليلة وضحاها حيث عثر مواطن تركي في منطقة (جنار) في ديار بكر، على 8 كيلوجرامات من حجر النيزك داخل كيس الفحم الذي اشتراه لحــرقه في أشهر الشتاء الباردة.

المواطن يدعى يعقوب إرميش” وقام بالعثــور على حجر غريب يثير الشك بسبب وزنه الكبير في كيس من الفحــم المستورد من روسيا وعزله عن باقي الفحم واستغرب من شكله.

اتصل ” إرميش” بالشركة وقام بتقديم شـ.ـكوى ضـدهم، لاعتقاده أنهم يغشون في الوزن وذلك لوجود حجر غريب داخل كيس الفحم يزن( 8 )كيلو غرام تقريباً.

ولكن عندما أخبر ” أرميش” صديقاً له رأى أنه من الشك أن يكون الحجز نيزك بعد أن قام صديقه بلصق قطعة مغــناطيس بالحجر، ومن ثم أرسل قطعة من الحجز المخــتبر من أجل فحصها. وقد تبين أن الحجر الذي عـثر عليه داخل كيس الفــحم المستورد من روسيا هو حجر النـ.يزك، فاستفسر عن سعر حجر النـيزك في تركيا.

وقد أصـيب بالصـدمة حين علم أنه يبلغ سعر الغرام الواحد من حجر النـيزك ( 45) دولار أمريكي، وقد سارع للتراجع عن الشـكوى المقـدمة ضـد الشركة، ليقوم ” ارمش ” بعرض ال(8 )كيلو غراماً من حجر النـيزك للبيع وذكر أن السعر معقول وأنه لا يوجد تفاوض بشأن السعر. فإذا كان سعر الغرام الواحد من حجر النـيزك يساوي 45 دولار فهذا يعني أن ال8 كيلو غرام تساوي 360 ألف دولار تقريبا.

وبذلك يصبح أرمش من أغنى الأغنياء في تركيا بين ليلة وضحاها ولعب الحظ لعبته معه، فهل سمعت عن أشخاص هبطت عليهم ثروة من السماء مثل أرمش شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى