ثقافة ومعلومات

لغز المدينة الغامضة ديرينكويو التركية وهل حقا بناها الجان تحت الأرض!؟

ديرينكويو .. واحدة من أكثر المدن التي أثارت حيرة العلماء في جميع أنحاء العالم . الكثيرون بحثوا عن حقيقتها فهي مدينة تحت الأرض.. نعم ما سمعته صحيح .. تحت الأرض.
لا أحد يعرف من الذي بناها ، خصوصا أن بها ممرات قديمة وآبارا وقنوات مائية ومدارس ودورا للعبادة، ووجدوا انها مبنية لكي تتسع لأكثر من 50 ألف نسمة . فمن الذي بنى هذه المدينة الغريبة والتي لا يعرف أحد حتى الآن كيف بنيت تحت الأرض؟

أين تقع مدينة ديرينكويو

تقع هذه المدينه العجيبة في منطقة تسمى كابادوكيا، وهي منطقة تقع في في وسط الانادو في تركيا ، ويقال أن هذه المدينة عمرها قرون قبل الميلاد.
اكتشفها العلماء حديثا وظل السؤال المحير كيف بنيت تحت الأرض، مع العلم أن معنى اسم المدينة هو البئر العميق وفقا للغه التركية القديمة.
وبعد بحث الكثير من العلماء اكتشفوا أنه قد عاش فيها ما يقرب من 20000 نسمة على مدار العصور المتتابعة، وقام العلماء بالبحث جيدا في النقوش والكتابات التي وجدت في هذه المدينة، محاولين معرفة من الذي بنى هذه المدينة، ولماذا بناها تحت الأرض وماذا كان الهدف من بنائها؟

من الذي بناها ؟

ظل هذا السؤال يحير العلماء، خصوصا عندما رأوا البناء العجيب للمدينة، فهي مبنية من صخور بركانية لينة وبناؤها دقيق للغاية، وكأن مهندسين محترفين قاموا ببنائها ، كما أنها تستطيع تحمل طبقات الأرض وفقا لتصميم هندسي غريب وعجيب.
بالرغم من عدم وجود تكنولوجيا في ذلك الوقت فكيف تم بناؤها ؟
وكيف تحملت أن تكون تحت طبقات الأرض؟اختلف العلماء حول الإجابة فقيل إن شعب الأناضول القديم، والذي كان يعيش في القرن الخامس عشر والسادس عشر قبل الميلاد.

هم من قاموا ببنائها وقالوا أن شعب الفريجيين هم من قاموا ببنائها، وفي الأخير توصلوا إلى أنه ربما هي مدينة بناها الجان ، فلا أحد يستطيع أن يقوم بهذا البناء المحترف الدقيق تحت الأرض، إلا إذا كان خارقا للطبيعة وهو أمر لا يتوافر إلا لدى الجان.

مفاجأة بخصوصها

اكتشف العلماء أن هذه المدينة تقع على عمق أكثر من 85 مترا تحت سطح الأرض، ولكن ما استطاعوا اكتشافه لم يتعدى 51 مترا فقط تحت الأرض، كما اكتشفوا انها تغطي مساحة أكثر من 400 ألف متر تحت الأرض كل ذلك مبني كمدينة كاملة .

قيل إنه تم اكتشاف هذه المدينة في تركيا أثناء هدم البيوت القديمة، في محاولة لتجديد بعض المناطق، هناك اكتشفوا وجود هذه المدينة، وقيل أيضا إن بعض السائحين هم من اكتشفوا هذه المدينة أثناء زيارة لتركيا ، وقيل أن أحد المواطنين كان يقوم بهدم منزل لبناء منزل جديد وهنا اكتشف بداية الخيط لوجود هذه المدينة.

وأيا كانت طريقة اكتشافها فلا زال العلماء يكتشفون كل يوم شيئا جديدا بخصوصها، ولا زالوا لم يستطيعوا الوصول إلى المدينة كاملة ولا زال السؤال الذي يدهش الكثيرين، كيف يستطيع أحد بناء مدينة كاملة في هذا العمق تحت سطح الأرض؟ والذي تختلف طبقاته ودرجات حرارته.
وماذا كان الهدف من بنائها وكيف استطاع 20,000 شخص العيش في هذه الأجواء وأين ذهبوا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى