رياضة

رسميًا.. قناة اسرائيلية تعلن بث مباريات كأس العالم مجانًا باللغة العربية

فجرت إحدى القنوات الإسرائيلية المفتوحة مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أعلنت بث منافسات كأس العالم المقبل بروسيا مجانًا دون الحاجة إلى دفع أي رسوم أو إي مبالغ مقابل مشاهدة المباريات عبر شاشتها.

وسوف تستضيف روسيا بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخها في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليو2018.

وقامت القناة التي تبث ارسالها عبر القمر الإسرائيلي “أموس” باللغة العربية، بوضع شعار كأس العالم بجانب لوجو القناة مع وضع توقيت يومي على الفترة المتبقية على انطلاق العرس العالمي، في إشارة للعد التنازلي على إذاعة النهائيات عبر شاشتها.

ومن جانبها أوضحت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر صفحتها على “فيسبوك”، أنها  ستقوم ببث وقائع مباريات كاس العالم بالصورة والتحليل بالعربية، قائلة: “بشرى سارة لعشاق الرياضة ومباريات كأس العالم هذا الصيف،…  يمكن لعشاق الرياضة في الدول القريبة من إسرائيل، في الأردن، ولبنان، ومصر، وفي الضفة الغربية من متابعة مباريات المونديال مجانا على قناة مكان الفضائية الإسرائيلية التي ستبث معظم مباريات كأس العالم عبر الأقمار الاصطناعية. واقتنت هيئة البث حقوق بث المباريات من روسيا هذا الصيف كما سيتمكن المهتمون من دو ل الجوار بمواكبة تحليلات طاقم الإعلاميين العرب باللغة العربية خلال البث!.

وتعد تلك الخطوة ضربة قوية لمجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية المشفرة المالك الحصري لحقوق بث مباريات كأس العالم المقبل بروسيا، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن سلطة البث الإسرائيلية كانت قد حاولت، بث مونديال جنوب أفريقيا 2010 بالعربية، إلا أن شكوى من قناة “الجزيرة” صاحبة الحق الحصري في بث المونديال بالعربية في الشرق الأوسط، أوقفت المشروع.

شاهد أيضًا..

مفاجأة.. نقل مباراة الإياب بين الزمالك وولايتا ديتشا بالكونفدرالية لاستاد القاهرة

حلمي طولان يتقدم باستقالته من تدريب طلائع الجيش بعد الخسارة من النصر

يوفينتوس يقلب الطاولة على توتنهام ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

خسارة جديدة في الزمالك بعد الهزيمة أمام ولايتا ديتشا

شاهد| والدة لاعب خط وسط نادي أرسنال تفضحه على الهواء

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى