صحة و طب

 مضاد حيوي خالي من البنسلين

مضاد حيوي خالي من البنسلين، ينشر لكم موقع لقطات أنواع مضاد حيوي خالى من البنسلين، خاصة وان يوجد الكثير من الاشخاص يعانون من حساسية الأدوية التي تحتوي على  مادة البنسلين  هو المضاد الحيوي المتعدد الاستخدامات، وهو من الأدوية التي يلجأ الكثير من الأشخاص لاستعمالها في الغالب.

مضاد حيوي خالي من البنسلين

ويبحث الكثير عن بدائل البنسلين تجنباً للحساسية الشديدة، حتى لا تؤثر على صحتهم، ومن أكثر انواع المضادات الحيية بديلاً للبنسلين هو يعد الإرثروميسين البديل للبنسلين، والاسم العلمي له هو (Erythromycin) ويعد هذا الدواء هو من الأدوية التي تعمل مثلها كمثل البنسلين تماما، فهو يحتوي على نفس المواد تقريبا كما أنه يمكنه أن يحارب الكثير من الالتهابات التي يتعرض لها الجسم والصحة بشكل عام

دواعي استعمال الإرثروميسين مضاد حيوي خالي من البنسلين

الحالات المصابة بالالتهاب الرئوي الحاد

الحالات المصابة بالتهاب الجلد

يستعمل الإرثروميسين في الحالات التي تعاني من الحساسية للبنسلين

يتم استعمال الإرثروميسين للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لمادة تتراسيكلين

الجرعة التي يمكن استخدامها من الإرثروميسين

يعتبر الإرثروميسين من أكثر الأدوية فاعلية ووأفضلها بدائل للبنسلين، ننشر لكم الجرعة التي يجب تناولها من الدواء :-

الكبار: يتم تناول اثنان من الكبسول أو الحبوب في اليوم وهذا ما يعادل خمسمائة ملغ، أي ما يعادل أربعة ملاعق صغيرة الحجم من الدواء.

الأطفال من سن ثمانية وحتى اثنا عشر: يتم تناول جرعة بمعدل مائتان وخمسون وهذا ما يعادل كبسولة واحدة أو ملعقتان صغيرتان في اليوم الواحد.

الأطفال من سن ثلاثة سنوات، وحتى سبعة سنوات: يتم تناول جرعة بمعدل مائة وخمسون ملغ، وهذا ما يعادل تناول نصف حبة من حبوب الإرثروميسين أو تناول ملعقة واحدة صغيرة فقط من الدواء.

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة سنوات: يتم تناول جرعة تعادل خمسة وسبعون ملغ ويمكن أن تصل إلى مائة وخمسون ملغ على حسب الحالة وهذا ما يعادل ربع حبة من الحبوب أو تناول نصف ملعقة صغيرة من دواء الشراب.

يمكن أن يتم تحديد الجرعة الخاصة الإرثروميسين على حسب وزن الطفل، وذلك من خلال تقسيم الخمسون ملي غرام على وزن الطفل، ويتم تقسيم الجرعة على ثلاثة جرعات وتؤخذ كل جرعة منهم كل ثمانية ساعات.

علامات وأعراض حساسية البنسلين غالبًا ما تحدث في غضون ساعة بعد تناول الدواء. وبشكل أقل شيوعًا، يمكن أن تحدث ردود الفعل بعد ساعات أو أيام أو أسابيع

تتلخص حساسية البنسلين فيما يأتي :-

الطفح الجلدي

حكة

الحمى

التورم

ضيق النفس

الصفير

ارتشاح بالأنف

عيون بها حكة أو عيون دامعة

 موضوعات متعلقة :-

 مضاد حيوي للالتهابات الجلدية

 

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى