صحة و طب

أطعمة تخلصك من القلق والاكتئاب بكل سهولة

القلق والتوتر والعصبية أصبحوا من أساسيات الحياة اليومية بسبب الخلافات العائلية وضغط العمل والمشاكل الزوجية وتدهور العلاقات مع الأصدقاء أو الأقارب، ولكن كل هذا يؤثر على الصحة البدنية والنفسية بصورة سلبية قد تؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض المزمنة أو الخطيرة التي تلازم الإنسان طوال العمر .

أوضح تقرير طبي بريطاني أن هناك مجموعة من الأطعمة تساهم في تخليص الإنسان من التوتر والقلق والضغط النفسي، حيث تبعث على الشعور بالراحة والاسترخاء وهي:

1ـ التوت والفراولة

وهما من الفاكهة المفيدة جداً للجسم ويمكن تناولهما كوجبات خفيفة بين الوجبات الأساسية ولا ضرر منهما على الوزن، حيث أنهما يحويان سكريات طبيعية تسبب الشعور الراحة كما أن التوت الأزرق يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يحد من إفراز الكوليسترول، الذي يزداد عند التوتر.

2ـ الشوكولاتة

تعمل على زيادة إفراز هرمون الأندروفين داخل المخ وخاصة الشوكولاتة السوداء مما يساعد على التخلص من القلق والتوتر .

3ـ المكسرات

وأشهرها الكاجو لأنه مصدر ممتاز لـ “الزينك” الذي يؤدي نقصه إلى القلق والاكتئاب، حيث وجد الباحثون رابطاً بين تناول المكسرات وارتفاع معدلات هرمون السيرتونين الذي يخفض الشهية ويزيد الشعور بالسعادة، ويحسّن صحة القلب.

4ـ الكرفس

يحتوى الكرفس على مادة تساعد الجسم على إنتاج السيروتونين الكيميائى فى الدماغ، وهو موصل عصبى ضرورى للمحافظة على تعزيز المزاج الإيجابي والنوم العميق.

5ـ العرقسوس

وذلك باستخدامه مع أعشاب الجينسنج لتحسين وظيفة الغدد ، وخاصة لدى هؤلاء الذين يتناولون المنشطات دائماً فهو ينظم استجابة الجسم للإجهاد .

6ـ الثوم

و يحتوى على مضادات للجراثيم قوية، والفيروسات والفطريات، مما يعمل على دعم نظام المناعة وخفض الإجهاد تقليل التهاب الأنسجة والمفاصل.

7ـ الكرنب

أثبتت الأبحاث الطبية أن الكرنب يساعد على التخلص من فقر الدم، والأرق، والاكتئاب والقلق وهو أداة ممتازة لإزالة السموم ويُعد واحدًا من أفضل الأطعمة ضد التوتر العصبى، وضعف التركيز.

الوسوم

قد يعجبك ايضا

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق