صحة و طب

بالفيديو..عقار طبي جديد بديل لمرضى السكر عن الأنسولين

ذكر تقرير عرضته فضائية “العربية”، أن هناك عدد من الباحثين بكلية طبية تابعة لمستشفى ” Mount Sinai” في مانهاتن الأمريكية، قاموا بالتوصل إلى اكتشاف علاج طبي جديد وفعال لمرضى السكر ، مؤكدين أن هذا يعد طفرة كبيرة في عالم الطب عامة.

حيث أوضح تقرير عرضته فضائية “العربية” أن العقار أُطلق عليه الباحثون اسم “هارمين”، وذلك بحسب نتائج البحث؛ موضحين أن الدواء الطبي الجديد قادر على تكاثر خلايا “بيتا” المنتجة للأنسولين بجسم الإنسان.

وأكد التقرير الذي عرضته فضائية “العربية” أن هذا العقار قادر على تحفيز خلايا البنكرياس لإنتاج 10 أضعاف الإنسولين، إضافةً إلى أن مزجه مع العقارات التي تستخدم لتعزيز نمو العظام؛ تزيد نسبة إنتاج الأنسولين 40 مرة.

وأشار التقرير الذي عرضته فضائية “العربية” إلى أن خلايا “بيتا” لدى مرض السكر تتكاثر 0.02%، وتزيد بنسبة تصل إلى 2% مع العقار الجديد، وإلى 8% بالمزج مع الأدوية الأخرى.

جدير بالذكر، أن الدكتور عادل عبدالعال نائب رئيس أكاديمية أونتاريو بكندا، قال إن مرضى الكبد الذين شفوا تماما منه، لديهم فرصة كبيرة تحمي الكبد من تعرضه لانتكاسة مرة ثانية، عبر مجموعة من البرامج الغذائية المعينة التي تساعد على تنظيف الكبد والقولون والمعدة.

وأشار عبدالعال، خلال لقاؤه في برنامج “يلا نعيش” المذاع على فضائية “الصحة والجمال”، الذي تقدمه الإعلامية ميريهان حمدي، أن هناك عدة كتب تعلم مرضى الكبد وذويهم كيفية تحضير الطعام المناسب لمريض الكبد، مُشيرا إلى أن مرضى السكر، يحضرون له وجبات تكون خفيفة السكر، لافتا إلى العسل والتمر ممكن أن يعوضوا مريض السكر عن الحلويات.

وأوضحت الدكتورة إيمان رويشة أستاذ ورئيس قسم الكبد بمعهد الكبد القومي بجامعة المنوفية والمشرف على برنامج علاج الفيروسات الكبدية، أنه يتم معرفة الانتكاسة عند إجراء تحليل البى سي ار بعد ثلاثة أشهر من انتهاء الفترة المقررة للعلاج وغالبا فإن المرضى الذين تلقوا العلاج باستخدام العلاج الثلاثي من الإنترفيرون والسوفالدى والريبافيرين ظهرت نتائجها وحدث للبعض منهم انتكاسة بنسبة 10 % حسب المعدلات العالمية الموجودة.

حيث إن هناك حالات انتكاسة، بدأت تظهر لأنهم قاموا بإجراء تحاليل نظرا لأن فترة العلاج كانت ثلاثة أشهر فبدأت النتائج تظهر أما العلاج الثنائي فلم تظهر نتائجه حتى الآن .


قد يعجبك ايضا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق