صحة و طب

تعرف على أسباب تنميل الأطراف

تنميل الأطراف يعاني منه العديد من الأشخاص، دون معرفة الأسباب الصحية التي تؤدي إلى تلك المشكلة، وقد قدم موقع “healthline” تقريرا يوضح فيه الأسباب العلمية وراء تنميل الأطراف، والتي تصيب كبار السن وأصحاب الوزن الزائد.

حيث أشار التقرير الذي قدمه الموقع أن الجسم يقوم بترجمة إصابته ببعض الأمراض عن طريق الشعور بتنميل في اليد، ومن أبرز هذه الأسباب هي الشعور الدائم بالضغط النفسي والعصبي، فهذا الأمر يكون من أبرز أسباب الشعور بتنميل في اليدين.

كما أكد أن التهاب الأعصاب داخل جسم الإنسان والأوعية الدموية، يعمل الجسم على ترجمتها عن طريق التنميل في اليدين، ولذا يجب علي الشخص الذي يتعرض لهذا الأمر الذهاب الدائم للطبيب للتعرف علي الأسباب الصحية.

وفي سياق متصل شدد التقرير أن الجلوس بصور خاطئة بالإضافة إلى الوزن المفرط يعملان على قلة وصول الأكسجين لليدين، وهذا هو السبب المؤدي للإصابة  بالتنميل، ولذا عليك تجنب هذا الأمر عن طريق الذهاب للطبيب وأخذ بعض العلاجات التي تساهم في علاج هذا الأمر والتقليل من التنميل، وبالإضافة لهذا العلاج عليك القيام بالكمادات بالماء الدافيء علي اليدين، لأن هذا الأمر يقلل من الشعور بالتنميل بشكل كبير جدا.

أخبار متعلقة:
اهم اسباب الانزلاق الغضروفي والاعراض المرتبطة به
وصفة سحرية للتخلص من الكولسترول الضار بمكونات طبيعية متوافرة في كل منزل
دراسة: «بيكربونات الصودا» علاج فعال لالتهاب المفاصل

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى