صحة و طب

دواعي استعمال الفولتارين

دواعي استعمال الفولتارين، يعتبر مسكن قوي لألام الأسنان والعظام، والأشخاص الذين يعانون من ألام الدورة الشهرية، التي في بعض الحالات تصل للغثيان والقئ، ويعتبر حقن الفولتارين مسكن قوي وسريع المفعول، لذلك يلجأ إليه الكثير من الأشخاص لتسكين تلك الآلآم  في وقت قصير، وفي هذا الصدد نبرز لكم دواعي استعمال الفولتارين

دواعي استعمال الفولتارين

تحتوي حقن الفولتارين على مادة ديكلوفيناك صوديوم التي تساهم في تثبيط انزيم البروستاجلاندينز المسئول عن الشعور بالالتهابات والآلام بالجسم ، كما تبثط cox-1+cox-2، حيث قد تؤثر على المعدة وتسبب لها المشاكل الصحية وخاصة مع كثرة استخدامها لمدة طويلة دون استشارة الطبيب.

وتستخدم في الحالات التالية :-

تخفيف الآلام الملازمة للدورة الشهرية

تخفيف الآلام التي تسببها التهابات العمود الفقري

تخفيف الآلآم التي تصاب بها الأسنان واللثة

علاج التهابات الحنجرة والأذن

تخفيف الآلآم الناتجة عن اصابات الأطراف

تسكين الآلآم التي تعاني منها الحوامل والمرضعات

تستعمل أيضا في تخفيض درجة الحرارة

تستعمل في علاج آلام الروماتويد

الأعراض الجانبية بعد استعمال الفولتارين

يؤدي استعمال حقن فولتارين إلى الشعور بألم شديد بالمعدة، قد يؤدي إلى الاصابة بالقرحة والتهابات في الأمعاء نتيجة لكثرة الاستعمال لتلك الحقن، لذا يجب سؤال الطبيب عن الجرعة المناسبة منها وأيضًا  مدة العلاج حتى تكون زائدة عن المطلوب، فتسبب مشاكل للمعدة، من الممكن أن تزداد خطورة بعد ذلك

 الجرعة المطلوبة عند استعمال الفولتارين

يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة لكل مريض من تلك الحقن، وهي تتمثل في أمبول واحد يستعمل كحقن في العضل وعند الاصابة بآلم  شديدة يمكن أخذ جرعة أزيد تصل إلى أمبولين كل يوم في الصباح والمساء، ويتوافر من هذه الحقن عبوات دوائية منها ما يوجد بها 3 أمبولات ومنها ما يوجد بها 6 أمبولات.

 أضرار حقن الفولتارين على المرأة الحامل

يجب تجنب استعمال تلك الحقن في الشهور الأولى للحمل، حتى لا يعرض حياة الأم وطفلها للخطر، وفي هذه الحالة يجب بالطبع استشارة الطبيب في استعمال تلك الحقن

التحذيرات الواجب مراعاتها عن استعمال حقن الفولتارين

أوصت منظمة الصحة بالولايات المتحدة الأمريكية بعدم استعمال تلك الحقن والتي تندرج ضمن مضادات الالتهابات غير الاستيرودية لأمراض القلب لما يتسبب عنها من ضرر كبير على الصحة، كما أنها تزيد الأمر سوءًا بالنسبة لتفاقم تلك الأمراض.

يجب امتناع المصابين  بقرحة المعدة عن تناول هذه الحقن حتى لا تساعد على التهاب قرحة المعدة بشكل أكبر، وقد يصل الأمر إلى  حدوث نزيف.

تستعمل بحرص  مع المرضى المصابين بالحساسية وخصوصًا حساسية الصدر لأنها تؤدي إلى ضيق  الشعب الهوائية ، وبالتالي صعوبة التنفس.

يستعمل  في بعض الحالات المرضية للكبد، ويحذر تناوله مع مرضى الكلى لأن

استعماله المتكرر يسبب  مشكلات كبيرة فيما بعد.

يستخدم على مدى محدود ولا تزيد  مدة العلاج به عن 10 أيام بالنسبة لمرضى الضغط العالي حتى لا يؤدي إلى ارتفاعه.

لا يمكن أن يستعمله المرضى المصابين  بحساسية من الاسبرين .

  موضوعات متعلقة :-

دواعي استعمال برشام زيرتك

الوسوم

قد يعجبك ايضا

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق