صحة و طب

طبيب مصري يكشف عن حل سحري للتخلص من فيروس كورونا

كشف الدكتور ماجد الريس، طبيب القلب والرعاية المركزة ومدير مستشفى سانت ريتا بكندا، عن مفاجأة سعيدة للعالم قد تساعد على إنقاذ أروح الكثير من المصابين بفيروس كورونا المستجد.

تشريح جثث ضحايا كورونا في إيطاليا يكشف عن مفاجأة

قال الطبيب المصري ماجد الريس في تصريحات صحفية ” بعد تشريح جثث ضحايا فيروس كورونا في إيطاليا، تبين أن الفيروس لا يسبب الالتهاب الرئوي الحاد، لكنه يُسبب لزوجة في الدم وتجلط، وهذا يؤثر على الرئة من خلال إحداث جلطات صغيرة وهو ما يؤدي إلى إدخال المرضى إلى غرف الرعاية وإيصال أجهزة التنفس الصناعي لهم”.

وكشف الريس عن الحل لمواجهة كورونا قائلا ” الأمور تحسنت كثيرا عند استعمال أدوية مذيبات الجلطات، وبالتالي من الممكن السيطرة على الأمر عند إعطاء المريض أدوية مذيبات جلطات”.

وواصل حديثه ” استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين” في علاج المصابين بفيروس كورونا حقق نتائج رائعة”.

وتوقع الطبيب، سيطرة الدول على وباء كورونا أواخر شهر مايو المقبل.

وأشار الريس إلى أن عقار “هيدروكسي كلوروكين” متوفر في أغلب دول العالم وسعره رخيص نسبيا، واستعماله تحت إشراف أطباء لا يثسبب أي مشاكل في العلاج.


قد يعجبك ايضا

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق