صحة و طب

فوائد جلد الدجاج.. ينشط الذاكرة ويقي من جلطات القلب

انتشرت الكثير من الشائعات في الفترة الأخيرة عن وجود خطورة كبيرة في تناول جلد الدجاج وأنه قد يسبب الموت في بعض الحالات.

وتؤكد الدكتورة شيرين علي زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين أن هذه الشائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

وقالت “زكي” أن جلد الدجاج ليس سيئا كما يعتقد الناس أو كما تفيد بعض الدراسات، لأن أكثر الدهون الصحية انتشاراً موجودة في جلد الدجاج.

وعن فوائد تناول جلد الدجاج أوضحت أنه يحتوي على حمض الأوليك، وهو حمض دهني “أوميجا-9” أحادي الإشباع، وله العديد من الفوائد من بينها تحسين القدرات العقلية، وتنشيط الذاكرة ومساعدة الدماغ على تأدية وظائفه والحفاظ على سلامة الأعصاب.

كما أن حمض الأوليك يقلل من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات والنوبات القلبية، ويقوي كذلك كفاءة الجهاز المناعي في مواجهة الأمراض.

وأوضحت أن جلد الدجاج مصدرا مهما للدهون المشبعة، التي تلعب دورا في تنظيم الهرمونات وتحسين المناعة وكثافة العظام، ولكن الإكثار من تناول جلد الدجاج يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم .

وحذرت من تناول جلد الدجاج المطهو في الزيت على درجات حرارة عالية، لأن ذلك غير صحي.

الوسوم

قد يعجبك ايضا

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق