صحة و طب

نصائح لتحضير “لانش بوكس” بطريقة صحية

التأخير على موعد المدرسة صباحا، السبب الذي يجعل كثير من الأمهات تهمل في تحضير عناصر غذائية صحية ومفيدة داخل “لانش بوكس” طفلها، فيذهب الطفل إلى المدرسة حاملا معه مجموعة من الأطعمة الضارة بصحته والمليئة بالسكريات والنشويات التي تمنعه من النشاط خلال اليوم الدراسي، لذلك يجب على الأم معرفة النصائح اللازمة لتحضير “لانش بوكس” بطريقة صحية لكي تمنح الطفل الطاقة والنشاط التي تعينه على إكمال اليوم المدرسي.

ومن خلال السطور التالية نقدم للأمهات بعض النصائح التي تساعدها على تحضير “لانش بوكس” للمدرسة بطريقة  صحية ومفيدة.

نصائح لتحضير “لانش بوكس” بطريقة صحية:

1- من المفترض أن تحتوي “اللانش بوكس” المدرسية لطفلك على كافة العناصر الغذائية من بينها “البروتين” و”الكربوهيدرات”،  و”الفيتامينات”، والمعادن، و”الكالسيوم”، ولذلك يفضل شراء “لانش بوكس” مقسم لخانات حتى تتمكني من وضع جميع العناصر الغذائية التي ترغبين في إمداد طفلك بها.

2- اختلاف الألوان داخل “اللانش بوكس” المدرسي له أهمية كبيرة، حيث يشير بأن وجبة طفلك المدرسية مليئة بكافة العناصر الغذائية المفيدة التي تمد طفلك بالطاقة.

3- امزجي المكونات التي تحمل عناصر مفيدة ويكرهها طفلك داخل الأطعمة المفضلة لديه حتى يستفاد منها، فعلى سبيل المثال يمكنك إضافة الجزر على عصير البرتقال الطازج.

4- يجب على الأمهات الحرص على إضافة “البروتينات” لأطفالهم  داخل “اللانش بوكس” المدرسي وهناك امثلة عديدة يمكن للسيدة الاختيار من بينهم وهما كالآتي ” قطع الفراخ الشرائح، الجبن، بيض، بقوليات”.

5- ضرورة وضع “سناك” صحي ومفيد لطفلك داخل “اللانش بوكس”، ومن ضمن الأنواع المفيدة التي يمكن للأمهات الاعتماد عليها كمصدر فيتامينات للطفل وتساعده على التركيز خلال اليوم الدراسي الآتي: ” المكسرات، الخضروات، الفواكه” ومن المفضل وضعها بطريقة جذابة لتشجيع الطفل على تناولها.

6- عدم إضافة  الحلويات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر داخل “اللانش بوكس المدرسي”، وذلك نظرا لفقدانها العناصر الغذائة الأساسية التي يحتاجها بناء جسم الطفل.

7- يمكنك مد الطفل بالسكر الطبيعي الموجود داخل معظم أنواع الفاكهة الطازجة.

8- عند شراء “اللانش بوكس” المدرسي لطفلك، يجب مراعاة اختيار نوع من البلاستيك الجيد نظرا لخطورة بعض أنواع البلاستيك على الأطعمة الموجودة داخله، وللتغلب على تلك المشكلة يمكنك حفظ الطعام داخل “اللانش بوكس” في قوالب “السيلكون”.

الوسوم

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق