صحة و طب

وصفات لتعطير الجسم

وصفات لتعطير الجسم ، تعتبر الرائحة الذكية من أكثر صفات المرأة الجذابة، قالرائحة الجميلة تجعل الجميل يحب التحدث معك والتقرب منك وتكوني مميزة بين أصداقائك والجميع، فلذلك يجب أن تهتم كل إمرأة برائحتها ورائحة جسمها وتعمل على تعطير جسمها بشكل يومي، فالرائحة الذكية تزيد المرأة أنوثة وجاذبية.

فصفات المرأة الجذابة ليست صعبة ولا مستحيلة، فيجب على كل إمرأة الاهتمام بشكلها ومظهرها الجارجي ورائحة جسمها وتكون مميزة دائمة، فهناك بعض البنات والسيدات يلجئون إلى شراء الأدوات والمعطرات باهظة الثمن لتعطير جسمها بالرغم من وجود الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تصنعها بنفسها في المنزل.

فإليكم وصفات لتعطير الجسم:-

1- أضيفي قطرات قليلة من عطرك الذي تستخدميه ولكن يجب أن يكون من النوع المركز إلى صابون الاستحمام السائل، ودلكي به جسمك قليلا، ثم اتركيه لفترة من الزمن ثم قومي بشطفه بالماء.

2- قومي ببشر الصابونة المفضلة لديكي وقومي بخلطها مع المسك المبشور ذو الرائحة الذكية النفاذة، وقومي بتدليك جسمك بهذا الخليط بعد الاستحمام ثم اشطفيه بهدوء.

3- قومي بخلط ماء الورد مع كمية قليلة من زيت الأطفال الذي به رائحة جميلة، وقومي بتدليك جسمك بهذا الخليط بعد الاستحمام مباشرة، وستحصلين على بشرة ناعمة مع رائحة عطرة خفيفة.

4- قومي ببشر صابونة دوف ذو رائحة جميلة مميزة، واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وعصير ليمونة، ضعى الخليط على نار هادئة حتى تذوب مكوناته ويصبح شبيهاً بالكريم، ثم ادهنى به جسمك.

5- قومي بخلط ملعقتين من كريم Lotion مرطب مع 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو بالاضافة إلى ملعقتين من عطرك المفضل وأدهني به جسمك برفق.

6- قومي بخلط الصندل أو دهن العود بكريم مرطب ذو رائحة جميلة وادهنى به جسمك.

7- قومي بصنع مزيجاً من ماء الورد + الجلسرين + زيت المسك الأبيض، وأدهني به جسمك بعد الاستحمام مباشرة ثم جففيه برفق.

8- بللى قطنة أو منديلاً بماء الورد، ومرريها على جسمك بعد الاستحمام مباشرة.

9- قومي بملأ البانيو بماء دافئ، ثم ضعى فيه فنجان ورد بلدى + ½ فنجان ماء ورد + ½ كوب لبن جوز الهند، واجلسى فيه لمدة 15 دقيقة.

10-قومي بوضع بعض الأعشاب ذات الرائحة الجميلة فى فوطة أو قطعة شاش أو منديل، ثم اربطيها، وضعيها تحت الماء، ثم دلكى بها جسمك.

11-قومي بنقع كوبين من عشب إكليل الجبل الجاف (أو الحصالبان) فى نصف لتر من الماء المغلى، ثم صفيه وأضيفيه إلى ماء الاستحمام.


قد يعجبك ايضا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق