فن و مشاهيرمنوعات

أهم المعلومات عن ابنة السودان تسابيح مبارك مذيعة سكاي نيوز

أعلامية سودانية تعمل في قناة سكاي نيوز عربية، وقبلها كانت تعمل في قناة العربية الحدث تألق نجمها من خلال مشاركاتها المتميزة بعد تجربة وخبرة اكتسبتها من خلال عملها على قناتي الشروق والنيل الأزرق في الخرطوم وهي ابنة إعلامي كبير.

ولدت تسابيح مبارك في مدينة الخرطوم بحري يوم 3 ديسمبر سنة 1988 وهي تنحدر من منطقة ام طرفاية، وهي منطقة أشتهرت بالعارفين بالله والمشايخ منذ فترة طويلة.

تسابيح هي ابنة الإعلامي الكبير في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون مبارك خاطر وهي زوجة وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق إبراهيم الميرغني.

هاجرت مع أسرتها وذهبت للعيش في دولة ليبيا، وأكملت دراستها الجامعية هناك، ثم حصلت على شهادة صحافة واعلام وبعدها عادت للسودان وعملت بقناة النيل الازرق وأكتسبت خلالها شهرة واسعة وهي الآن تعتبر من أشهر المذيعين في عالم الإعلام الاخبارى في الوطن العربي.

قبل أن تعمل بقناة سكاي نيوز عملت تسابيح بقناة العربية الحدث لكنها غادرتها وأعلنت في نهاية نشرتها الأخبارية بوجه حزين كانت هذه آخر ساعاتي الإخبارية بعد سنوات أربع على هذه الشاشة التي كانت حدثاً في حياتي وغيرت في ما غيرت رفقة زملاء سعدت وتشرفت بالعمل معهم ممتنة للجميع وشكراً للجميع وتمنياتي للجميع بالتوفيق وشكراً للحدث.

فيما رجح البعض أن يكون ذلك القرار كان بهدف اكتساب خبرات جديدة في مكان بحجم قناة سكاي نيوز عربية وتأثيرها إعلاميًا.

بعد ذلك تصدر أسم الإعلامية السودانية تسابيح مبارك عمليات البحث في جوجل، وسط تساؤلات عن سبب خروجها من قناة الحدث وقيل أنها غادرت بسبب خلافات بينها وبين الإدارة، ولم تكتب حسابات الحدث أو قيادات القناة أي وداع لها وتقدير لجهودها باستثناء عدد قليل منهم.

وغردت مذيعة الحدث الشهيرة لارا نبهان قائلة: الزميلة المحترفة والصديقة الغالية. من أفضل وأرقى من عملتُ معهم بالتوفيق لكِ بكل خطوة واعلم أن النجاح حليفك أينما ذهبتِ.

فيما كتبت تسابيح مبارك ‏بعد التحاقها بقناة سكاي نيوز: رحلة مهنية جديدة سأبدأها عبر مؤسسة إعلامية إنتزعت مساحتها في فضاء الإعلام، هي خطوة أسأل الله فيها التوفيق والسداد ، شكراً لكم جميعاً لمحبتكم ودعمِكُم وقريباً ألقاكم على شاشة سكاي نيوز فكونوا على الموعد.

كانت الإعلامية السودانية تسابيح مبارك قد انضمت إلى قناة العربية السعودية في شهر أغسطس من العام 2018، قادمة من فضائية النيل الأزرق، في أول محطة عمل خارجية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى