منوعات

متى ستنتهي تنبوءات ذا سيمبسونز؟ وحقيقة تنبؤه بوفاة الملكة إليزابيث

منذ إذاعته للمرة الأولى في 17 ديسمبر عام 1989، وهو مصدر للجدل والغموض لدى ملايين المشاهدين على مستوى العالم، وذلك لتنبؤاته الغريبة والتي لطالما تصادف الواقع، فما هي حقيقة ذا سيمبسونز الكرتوني الأمريكي وهل تنبأ حقًا بموعد رحيل الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، هذا ما سنرويه لكم في التالي:

بدأ الاهتمام بالمسلسل الكرتوني الأمريكي منذ أن اكتشف المتابعون مدى تصادف أحداثه مع الواقع، خاصة بعدما تنبأ في إحدى حلقاته بانتشار فيروس كورنا، مع اختلاف بعض التفاصيل الصغيرة عن دولة المصدر.

فمثلا في المسلسل، ظهر الفيروس في اليابان وليست الصين، إلا أن الأعراض وسرعة الانتشار كانت واحدة. ليس ذلك فقط، فقط تنبأ المسلسل في إحدى حلقاته المُذاعة في عهد الرئيس الأمريكي بيل كلينتون، بأن دونالد ترامب سيكون رئيسًا للبلاد.

لتتحقق تلك النبوءة أيضًا بعد 30 عامًا من عرضها ضمن حلقات المسلسل الكرتوني الغامض. إلا ان الأمر الأكثر صدمة، كان حينما تداول رواد مواقع التداول الاجتماعي صورًا زعموا أنها من المسلسل الأمريكي الشهير ذا سيمبسونز، والذي تنبأ فيها بموعد رحيل الملكة البريطانية إليزابيث الثانية.

ومع إن إليزابيث قد رحلت في السابع من سبتمبر عام 2022 الجاري، إلا أن الغريب أن الصور المُذاعة ضمن إحدى الحلقات والتي قيل إنها عُرضت قبل عام 2014.

جاءت ضمن محاكمة هوميروس الملقب بـ «بطريرك أسرة سيمبسون» بعد أن دخل عن طريق الخطأ قصر باكنجهام وضرب عربة الملكة إليزابيث الثانية عام 2014م.

وظهر في مقطع فيديو المحاكمة المتوفر عبر تطبيق «يوتيوب» اعتقال حرس الملكة إليزابيث الثانية لـ هوميروس بعد ان اشتعلت نار بعربها، وخرجت الملكة بسلام وأمان.

أما في الجزء الأسفل من الصورة، فقد ظهرت صورة كارتونية لـ إليزابيث الثانية وخلفها قبر مدون عليه تاريخ ميلادها ووفاتها 1926-2022 م، وهو ما أثار دهشة متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يتطرق مقطع فيديو المحاكمة لهذه الجزئية، ولا يعلم حتى الآن إذا كان هذا الجزء الأسفل من الصورة مأخوذ من حلقة أخرى للمسلسل الكارتوني الأطول في تاريخ التلفزيون الأمريكي، أم أنه مفبرك باستخدام التطبيقات الحديثة للفت الأنظار إلى المسلسل الكرتوني كلما أتت فرصة.

إلا أن المسلسل الكرتوني والذي تدور أحداثه حول أسرة صغيرة تتكون من الأبوين هومر ومارج وأطفالهم الثلاثة بارت وليزا وماغي، ويتكون من 694 حلقة.

قد نجح في التنبيء بالكثير من الأحداث الأخرى، وكما ذكرنا فكورونا وترامب كانا أبرزهم، إلا أن الأمر لم يتوقف هنا. فالمسلسل الأمريكي الشهير، قد تنبأ أيضًا بالكثير من الأحداث الأخرى قبل حدوثها بأكثر من عشر أعوام، كتلك التي حدث بمرفأ بيروت وأحداث 11 سبتمبر.

كوبي برايت لاعب السلة المشهور، لم يسلم أيضًا من ذاك المسلسل، حيث تنبأ بالحادث الشهير الذي تعرض له بصحبة ابنته أثناء قيادته طيارته الهليكوبتر، وهو ما أسفر عن رحيلهما.

وفي عام 2017، وبعد ثلاث سنوات من عرض الحلقة، تحققت الواقعة بكل تفاصيلها، مع فارق أن المسلسل لم يُنهي حياة برايت، إلا أن كافة التفاصيل كانت مماثلة تمامًا. فبرأيك هل ما يحدث في ذاك المسلسل مجرد صدفة، أم أنها توقعات مقصودة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى