ثقافة ومعلوماتمنوعات

أسرار عن العين الثالثة المخفية ..إن اكتشفتها سترى مالايراه غيرك

هل سمعت من قبل عن العين الثالثة؟ انه مفهوم ، منتشر فى كل الثقافات والمعتقدات منذ بداية التاريخ. فقد اعتقد الانسان لسنوات طويلة فى قدرته على رؤية غير المرئى والاحساس بالاشياء قبل حدوثها. فعندما تتوه فى مكان ما، يدلك الحدس على اى طريق تسلك للنجاة.. وأحيانا هاتفك يرن وشىء ما يخبرك من المتصل.. كل هذه الأشياء لها علاقة بالعين الثالثة فما حكايتها ومن الذين يتمتعون بها ، سأحكي لكم في ملخص القصة

أنها عين البصيرة، وتسمى عين العقل، أوالعين الداخلية، وهي مفهوم باطني وصوفي للعين المتخيلة والمتوهمة غير المرئية التي توفر كما يقولون إدراكًا يتجاوز الرؤية العادية، كما أنها في بعض التقاليد والطقوس الروحية للديانات تشير إلى العين الثالثة في موضع يسمى الأجنا أو شاكرا ما بين الحاجبين.

وهي البوابة التي تعبر بالانسان إلى العوالم الماورائية في طريق الوعي الأعلى ، وترمز العين الثالثة في العلوم الروحانية الجديدة العصرية لحالة التنوير والإشراق والبصيرة أو استحضار الصور الذهنية ذات الأهمية الروحية أو النفسية العميقة.

هذا وتتعلق العين الثالثة بالزاوية الدينية، والقدرة على قراءة المستقبل ومعرفة تفاصيل الماضي وتكشف الغيبيات، وكذلك ممارسات وتجارب الخروج من الجسد.

التى يرمز لها عادة بالغدة الصنوبرية.وهى غدة بحجم حبة البازلاء على شكل الصنوبر تقع فى الدماغ بالقرب من الغدة النخامية. واكثر من اهتم بهذا الموضوع المتصوفة واصحاب الاتجاه الباطني، وهم موجودون فى كل الأديان وكل الحضارات.

وساد الاعتقاد لفترة طويلة ان العرافين والمتصوفة فى أعلى درجاتهم هم القادرون على الوصول الى حالة الاستنارة تلك واستحضار الصور الروحية والاتصال الأسمى.

فى فلسفة الأيورفيدا، يتم تمثيل العين الثالثة بواسطة شاكرا أنجا، وفى مصر القديمة يعكس رمز عين حورس موضع الغدة الصنوبرية فى صورة رأس الإنسان

وفي بعض التقاليد الدينية مثل الديانة الهندوسية يقال إن العين الثالثة تقع حول منتصف الجبين أعلى قليلاً من تقاطع الحاجبين.

أما في الطاوية وأكثر العقائد الدينية الصينية واليابانية، تشتمل طقوسهم على موضوع تدريب فتح وتفعيل نشاط العين الثالثة، وذلك تركيز الانتباه على النقطة بين الحاجبين مع إغلاق العينين، بينما يكون الجسم في أوضاع معينة منها أوضاع اليوغا الروحية.

ويقول المدربون إن الغاية من التدريب هو تناغم وتناسق تردده مع تردد الطاقة الكونية للوصول إلى مستويات تأمل أكثر تقدماً، وفيها تتكشف أمور كثيرة منها صحائف الغيبيات.
ويسمي معتنقو الطاوية العين الثالثة بعين العقل والتي تقع بين العينين حتى منتصف الجبهة عند فتحها والوصول لمستوى روحاني عال يمكن للإنسان في ظله أن يرى ما لا يراه غيره من الناس

وتتضمن قائمة الفوائد والقدرات التى تجلبها العين الثالثة أمورا كثيرة مثل صفاء الذهن والتركيز والبصيرة والانسجام والحدس والحسم.

ولكن قد لا تكون على دراية بالآثار الجانبية التي يمكن أن تأتي مع فتح عينك الثالثة. على سبيل المثال ، يمكن أن تسبب أحاسيس جسدية غير مريحة. وبالمثل ، يمكن أن تؤثر في سلوكك ، ويمكن أن يؤدي إلى تجارب مربكة أثناء نومك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى