مرأة وجمال

مالا تعرفه عن هبة زعزور مذيعة العربية التي رفضت التصنيف

بجرأة تحسد عليها استطاعت أن تثبت حضورها في القنوات التي عملت بها ، ولكنها في النهاية وصل بها الأمر إلى كشف أسرار سوريا للجمهور، وكيف غازلت الجمهور السعودي على الهواء وكيف أحرجت زميلها على الهواء بعد أن كشف ما يدور في الكواليس ؟

خارج التصنيف

إنها واحدة من أكثر المذيعات السوريات إثارة للجدل هي المذيعة «هبة زعرور» التي قررت خوض جميع المواجهات أمام المشاهدين بعد أن سيطرت على الإعلام السعودي الذي دخلته من أوسع أبوابه وفرضت على المخرجين أجندتها الخاصة
بعد أن بعثت إليهم رسالة واحدة مفادها أن الإعلامي لا ينبغي له الخضوع لتصنيف معين أمام الجمهور حتى وإن كانت تلك هي تعليمات المخرجين.

سنوات الظهور الأولى

كانت سنوات الظهور الأولى للمذيعة السورية هبة زعرور بعد صلتها القوية بإدارات المؤسسات الإعلامية السعودية.وباشرت هبة زعرور تغطيات خاصة للعديد من القنوات الفضائية السعودية ومنها قناة الإخبارية التي قدمتها للجمهور على أنها مراسلة القنوات السعودية من العاصمة البريطانية لندن وركزت في متابعاتها على التغطيات الرياضية.

علاقات قوية مع إدارة المؤسسات

عملت هبة زعرور لضمان نجاحها في خطين متوازيين فبدأت تطوير نفسها مهنيا بإجادة تقديم أكثر من لون إعلامي في وقت واحد وركزت بالتوازي مع ذلك على توثيق علاقتها بزملائها والقنوات التي عملت فيها.

وكان مبدؤها الأساسي في ظهورها الإعلامي على الشاسة أن ذلك الظهور سيتواصل فعلا ولكنه سيكون على قدر حاجة
العمل الإعلامي فقط .. فهل أثر ذلك سلبا على المذيعة السورية؟

الحياة الشخصية كنز مقدس

المعادلة التي حققتها هبة زعرور ربما أثرت قليلا على تواصلها مع الجمهور فهي لا تهوى كثيرا الترويج لأعمالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وبذلك نجحت في تحويل حياتها الشخصية إلى كتاب مغلق وخط أحمر ورفعت في ذلك شعار ” ممنوع الاقتراب أو التصوير» ..
ربما يكون ذلك النهج قد أثر على انتشار هبة زعرور عبر السوشيال ميديا.
لكنه وفَّر لها رصيدا كبيرا من الراحة النفسية التي ربما كانت ستحرم منها في حالة تحويل أسرارها إلى أخبار متداولة بين المشاهدين.

الجنسية السورية تقودها لمهمة خاصة

التحقت هبة زعرور للعمل – بعد ذلك – في قناة العربية قبل نقل مقر القناة من مدينة دبي الإماراتية إلى السعودية وظلت هذه المذيعة بالنسبة لإدارة القناة الكادر الأكثر إلماما بالثقافة السورية بحكم جنسيتها واهتمامها بثقافة بلادها وبالفعل تلقت تكليفا غريبا من إدارة القناة، لتفاجئ المذيعة التي تقدم المواد الإعلامية الجادة بأنها على موعد مع تقديم فقرات الطبخ!

قبول تحدي المطبخ

وافقت هبة زعرور وقبلت التحدي الذي وجدت نفسها فيه ..وما أن حل شهر رمضان حتى استقبل الجمهور برنامج «مطبخ العربية» والذي قررت هبة زعرور أثناء تقديمه إعلان أسرار المطبخ السوري لجمهور القناة السعودية من السعوديين وغيرهم من بقية مشاهدي القناة في مختلف الدول العربية ، وأصبحت أسرار فتة المكدوس السورية معلنة للعرب كافة.. وتبين أن القناة اختارت لكل شعب من الشعوب العربية مذيعة منهم تقدم أشهر وجبة لكل دولة عربية

تصرف مفاجئ على الهواء

واجهت هبة زعرور موقفا محرجا بشجاعة لدرجة أحرجت زميلها الذي أعلن قبل خروجها لتقديم نشرة الطقس في برنامج صباح العربية كواليس إعداد البرنامج وفقراته .
حيث فوجئ فريق العمل قبل البث بتلال الضباب حول مبنى قناة العربية في دبي وكان مقررا أن تخرج المذيعة السورية للجمهور بفقرتها بشكل حيادي تماما بينما أعلن عادل عيدان استضافتها في البرنامج لتقديم فقرة الطقس وفوجئت بأن زميلها بدأ في الحديث عن الضباب من دون تقديمها بشكل مناسب.

وهنا تدخلت الإعلامية السورية وطلبت منه أن يبدأها بتحية الصباح أولا قبل الدخول في تفاصيل الفقرة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى