منوعات

ثعلب يقتحم مكاتب الموظفين في وزارة النفط بالعراق

ماذا تفعل إذا اقتحم عليك ثعلب المكتب أثناء ساعات دوامك الرسمية ؟ كيف تتصرف إذا قمت لفحص ملف من دولاب عملك لتجد ثعلبا أمامك ينظر إليك مباشرة، فقد فوجيء أمس موظفين بوزارة النفط العراقية بثعلب داخل مكاتبهم .. عن زيارة الثعلب للموظفين العراقيين، وعن هجوم الذئاب علي القري العراقية..وعن السبب وراء ظهور الحيوانات المفترسة بالعراق نحدثكم في التالي:

هذا ليس من الخيال هذا ما حدث بالفعل أمس، حيث اقتحم ثعلب أحد المكاتب التابعة لوزارة النفط العراقية وأخذ يتجول بين الأرفف وكراسي الموظفين

الثعلب يتجول

وأظهر مقطع فيديو طريف الضيف غير المتوقع وهو يتجول بين المكاتب والمقاعد محاولا الاختباء خلف الملفات على الأرفف، وبدا الثعلب خائفاً من أصوات الموظفين التي تعالت بالمقطع.

وانتشر المقطع، الذي تم تصويره من قبل أحد الموظفين بالمكتب، بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي بالعراق، مما تسبب بحملة من التهكم على السياسيين في العراق.

وفي الآونة الأخيرة سادت حالة من القلق والرعب بعض القري العراقية من مهاجمة الذئاب لها، حيث أرجع مختصون في علم الحيوان أن ظهور الذئاب والثعالب بسبب موجة الجفاف التي يعاني منها العراق.

هجوم الذئاب

حيث وقع قبل أسبوعين هجوم جديد من قبل الذئاب على إحدى القرى بناحية العكيكة، في محافظة ذي قار جنوبي العراق، وتعرض ثلاثة من سكان القرية لإصابات خطيرة جراء الهجوم.

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها في المحافظة، حيث سبق وأن تعرضت قرى ونواح في ذي قار لهجمات متتالية من قطعان الذئاب، كما حدث في قرية البو جمعة مطلع شهر سبتمبر الماضي.

وذلك في حادث نادر الوقوع، هاجم،، قطيع من الذئاب قرية (البو جمعة)، في محافظة ذي قار جنوبي العراق، مما أدى إلى إصابة 11 شخصا

جفاف وتصحر

أرجع خبراء تكرار حوادث اقتحام حيوانات مفترسة كالذئاب للتجمعات السكانية من قرى وبلدات، في العديد من محافظات العراق وخاصة الجنوبية منها مثل ذي قار، إلى اتساع نطاق الجفاف والتصحر وشح المياه واختلال التوازن البيئي، وهو ما يدفع بعض الحيوانات اللاحمة للمناطق السكنية بحثا عن الطعام والشراب.

 قلق من هجمات مماثلة

ودعا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة العراقية إلى البحث عن حلول عملية لمعالجة هذه المشكلة، التي تهدد سكان عدد من القرى والأرياف.
وإن كان الفيديو المتداول لا يخلو من غرابة وطرافة إلا أن هذه الظاهرة بدأت تشكل أزمة ورعبا لسكان العديد من المناطق العراقية خاصة النائية منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى