أخبار الاقتصاد

رئيس جمعية مستثمرى المشروعات:الشركات العالمية تتجه للاستثمار في مصر لاستقرار اقتصادها

تحدث علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن المناخ الاقتصادي في مصر ومستقبل الاستثمار القادم في الدولة، حيث قال إن هناك توقعات كبيرة بانتعاش مستقبل الاستثمار فى مصر وهذا نتيجة استقرار المناخ الاقتصادى بالدولة، وذلك خلال لقاء خاص على فضائية “إكسترا نيوز”.

وأشار علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال لقاء خاص على فضائية “إكسترا نيوز”، إلى أن الشركات العالمية تتوجه للاستثمار حاليا للاستثمار في مصر وأفريقيا فى الفترة الجارية.

ونوه علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال لقاء خاص على فضائية “إكسترا نيوز”، أنه يجب أن نكون جاهزين لاستقبال المستثمرين الأجانب وتوفير البيئة المناسبة لهم، مشيرًا إلى أن مصر ستشهد موجة استثمارية قريبًا ويجب استغلالها بما يتلاءم مع احتياجات مصر.

وأوضح علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال لقاء خاص على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الشركات الأمريكية تطرق أبواب الاستثمار فى مصر، مؤكدا أن كل شركة تحرك المجموعة الاقتصادية التى تحيط بها وفقًا لاحتياجاتها.

جدير بالذكر، أن حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة ، كان قد أعلن إن مؤشر السياحة بدأ في طريق الإرتفاع في مصر وخاصة بعد عودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى، مؤكدا إن عودة السياحة الروسية لمصر مرة أخرى لها تأثير إيجابي كبير على قطاع السياحة بشكل عام، وذلك بسبب استقرار المناخ الاقتصادي في مصر حاليا.

وأوضح حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة، خلال حواره مع قناة دي إم سي، أن مصر حدث بها طفرة كبيرة في مجال الإقتصاد وذلك بسبب التحسن والإستقرار في مجالها السياسى والأمني.

وأشار هزاع، خلال حواره على قناة دى ام سي، إلى أن نسبة حجوزات الموسم السياحي الشتوي في الفنادق وصلت إلى 90% وهذا سيحسن من الإقتصاد المصري، مؤكدًا أن السياحة أخذت تنتعش مرة أخرى بسبب تحسن العلاقات الخارجية المصرية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى