أخبار الاقتصاد

ما هو أفضل وقت لشراء العقارات؟ وهل الأفضل العقار أم الدولار؟

اشتري بفلوسي دولارات ولا عقارات؟، كثير من المواطنين الذين يسعوا لكي يستثمروا فلوسهم يسألوا اذا كان هذا هو  أفضل وقت لشراء العقارات في مصر أم الأفضل الإنتظار لحين استقرار أسعار الصرف خاصة بعد تراجع الجنيه أمام الدولار خلال الفترة الأخيرة مع تحرير أسعار الصرف، وهل الإحتفاظ بالدولارات وشراءها استثمار آمن؟واليوم من خلال هذا التقرير سوف نوضح إذا كانت هذه الفترة فرصة ذهبية لشراء أم لا؟ وما هي وأي أفضل الحلول لتحقيق أكبر مكاسب؟:

طبعًا الوقت الحالي مناسب لشراء العقارات كملاذ آمن من التقلبات، ده كمان فرصة ذهبية للراغبين في استثمار مدخراتهم وتحقيق أرباح، ده الكلام اللي قالته سهر الدماطي، الخبيرة الاقتصادية والمصرفية ونائب رئيس بنك مصر سابقاً في تصريحات ليهاقالت كمان أنَّ البعض بيتخوف من حدوث تخفيض جديد للعملة المحلية أمام الدولار وإن ده غير صحيح مطلقاً، وإن سعر الصرف هيشهد تحسن  ملموس بالقريب العاجل نتيجة جهود الدولة المتمثلة في البنك المركزي ووزارة المالية والجهات المعنية في توفير العملة الصعبة.

التدفقات الدولارية ستدعم الجنيه، قالت كمان، «هيدخل للبلاد تدفقات نقدية دولارية كبيرة خلال الشهور القليلة المقبلة، بسبب الاستثمارات الأجنبية المرتقبة.

طب نشتري دولارات ولا عقارات؟ الخبيرة الاقتصادية والمصرفية  سهر الدمياطي قالت إن اللي  بيراهن على تحقيق أرباح من شراء الدولار في الوقت الحالي معرض لخسارة كبيرة وده بسبب ارتفاع سعره بالسوق السوداء عن السعر العادل، ونصحت المواطنين بتوجيه المدخرات نحو العقار بدلاً من ذلك، لأنه الأكثر أماناً والمدر للعائد.
قالت كمان «اشتري عقار أضمن سواء سكني أو إداري أو حتى تجاري، فهو مخزن للقيمة عمره ما بيخسر، و هتقدر تستفيد منه بتأجيره والحصول على عائد شهري أو حتى استغلاله في عمل مشروع

طب لو عايز احافظ على فلوسي اعمل ايه؟
نصحت «الدماطي» بالتريث والتأني في التفكير في الوقت الحالي قبل اتخاذ خطوة استثمار المدخرات ، لأنها شايفه إنه تخبط البعض وسط ظروف السوق الحالية هيدفعهم للمخاطرة بمدخراتهم والجري وراء تحقيق الكسب السريع وهو بعيد عن المنطق والرشادة المطلوبة، لكن الأكيد إن البحث عن استثمار حقيقي هو اللي هيحقق مكسب مضمون.
طب يا ترى أزمة النقد الأجنبي هتتحل؟

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كان قال في تصريحات سابقة خلال مؤتمر صحفي مطلع ديسمبر الحالي، إنَّ الحكومة عندها برنامج للتعامل مع الأزمة العالمية ومستجداتها بشكل مرن من أجل التعايش مع ما يحدث،  وإن كل أجهزة الدولة بتعمل على توفير موارد من النقد الأجنبي والعملة الصعبة بصورة غير تقليدية خلال الفترة المقبلة.
قال«مدبولي» كمان في تصريحاته، أنَّ الرئيس السيسي منح مهلة شهرين لإنهاء التحديات الخاصة بمسألة الاعتمادات المستندية، وبالفعل بيجري البنك المركزي تحركات واسعة لمعالجة الأمر.

قولنا دلوقتي رأيك هل بتعتقد إن العقار هو الملاذ الآمن للاستثمار حاليًا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى