آخر الأخبار

مفاجأة.. إقالة مدرب كرواتيا قبل مواجهة انجلترا في نصف نهائي المونديال

أعلن الاتحاد الكرواتي، أقال أوجنين فوكويفيتش، المدرب المساعد في الجهاز الفني للمنتخب الأول الذي يقوده زلاكتو داليتش، وذلك قبل مواجهة المنتخب الإنجليزي في الدور قبل النهائي من كأس العالم المقام حاليًا على الأراضي الروسية.

وكان المنتخب الكرواتي قد تأهل لقبل نهائي المونديال بعد الفوز على نظيره الروسي بنتيجة (4/3) عن طريق ركلات الترجيح التي لجأ لها المنتخبان بعد التعادل بهدف لمثله، في الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت مساء السبت في الدور ربع النهائي من كأس العالم، وذلك قبل أن يتعادلا أيضًا بنفس النتيجة في الوقت الإضافي.

وأوضح الاتحاد الكرواتي أنه أعفى فوكويفيتش من مهامه مع الفريق وألغى بطاقة اعتماده في البطولة، بسبب مقطع فيديو قال فيه “المجد لأوكرانيا” بعد فوز كرواتيا على روسيا.

وظهر فوكويفيتش، في أحد الفيديوهات، مع المدافع الكرواتي فيدا، عقب انتهاء المباراة، وهما يرددان عبارة “تحيا أوكرانيا”، التي أدانها “الفيفا” واعتبرها تصريحا سياسيا، وهو الأمر الذي حذر بسببه الاتحاد الدولي مدافع كرواتيا فيدا، من تكرار الأمر، وتسبب في تعرض اللاعب صاحب الـ29 عاماً للعديد من الانتقادات الواسعة في الشارع الروسي.

وكان الفيفا قد فرض غرامة مالية على فوكويفيتش بقيمة 15 ألف فرنك سويسري، مع تحذيره بداعي ارتكاب تصرف غير رياضي مضيفا أن فوكويفيتش اعتذر عما قام به.

يذكر أن هناك العديد من الصراعات السياسية بين الدولة الروسية، ونظيراتها الأوكرانية، بسبب خلافهما الدائر حالياً على جزيرة القرم، ولا يزال النزاع قائم حتى الأن.

شاهد أيضًا..

إبراهيم حسن ساخرًا من حازم إمام: «مش كويس من جواه.. وعايش دور عبدالحليم حافظ»

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى