أخبار الرياضة

3 أسباب ترجح فوز برشلونة على ريال مدريد

يستضيف ملعب الـ«كامب نو» معقل البارسا، مباراة ريال مدريد وبرشلونة، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ضمن مباريات دور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وجاءت قائمة برشلونة لمواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو على النحو التالي:، مارك تير شتيجن، إينياكي بيينا، جيرارد بيكيه، كليمنت لينجليت، نيلسون سيميدو، جيسون موريللو، توماس فيرمايلين، جوري ألبا، إيفان راكيتيتش، آرثر ميلو، فيليب كوتينيو، سيرجيو بوسكيتس، سيرجي روبيرتو، أرتورو فيدال، كارليس آلينا، ليونيل ميسي، لويس سواريز، مالكوم، كيفن بيرنس بواتينج”.

ويلتزم الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لفريق ريال مدريد، الصمت في إعلان قائمة فريقه والتي سيخوض بها اللقاء أمام الفريق الكتالوني، وقرر مدرب الفريق الملكي مفاجأة جميع عشاق الميرينجي، وأحداث ضجة كبيرة بالمفاجأة على خصمه اليوم.

سولاري يتعاقد مع ريال مدريد حتي 2021 .. تعرف علي قيمة راتبه

 

ويحتكر برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا، في المواسم الأربعة الماضية لكنه بدأ في طريقه لتوديع المسابقة قبل دور الأربعة للمرة الأولى، بعد خسارته في ذهاب ربع النهائي خارج أرضيه أمام إشبيلية، بهدفين دون رد.

بالأرقام ...فارق ضخم بين برشلونة وريال مدريد في دفع الرواتب " رقم قياسي للنادي الكتالوني"

ونستعرض في السطور التالية أسباب ترجح فوز برشلونة على ريال مدريد في كلاسيكو الأرض، وهي كالتالي:

1-ملعب برشلونة
ستلعب مباراة ريال مدريد وبرشلونة على ملعب ” كامب نو” وهو معقل الفريق الكتالوني، لذلك من المتوقع أن يعطي الاستاد دفعة قوية للبارسا من أجل الفوز بهذه المباراة.

وأيضًا عامل الجمهور سيعطي دفعة قوية إلى فريق برشلونة، لذلك سيخوض إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبارسا، المباراة بكل ما لديه من قوة من أجل المشجعين المتواجدين في الـ«كامب نو».

2- تذبذب مستوى نجوم ريال مدريد
يعاني الفريق الملكي من تذبذب النتائج خلال المرحلة المقبلة، بسبب ضعف مستوى بعض اللاعبين الأساسين مثل” البرازيلي مارسيلو، والألماني توني كروس، والكرواتي، لوكا مودريتش”، ولم يعد ابن السيلساو العمود الأساسي في الميرينجي بسبب تدهوره مستواه خلال الفترة الماضية.

 

3-استفاقة ميسي
أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة، يهابه الجميع بسبب رغبته الجامحة في تسجيل العديد من الأهداف، وقيادة فريقه هذا الموسم إلى التتويج بلقب الثلاثية ” دوري الأبطال، وكأس ملك إسبانيا، والدوري الإسباني”.

وخاض ميسي صاحب الـ31 عامًا، 27 مباراة طوال هذا الموسم مع فريق برشلونة، سجل خلالهم 29 هدفًا، ومرر 17 تمريرة حاسمة لزملائه على أرضية الملعب.

والجدير بالذكر أن برشلونة صعدت إلى دور نصف النهائي بعد الفوز على إشبيلية 6-3، في مجموع المباراتين الذهاب والإياب، بينما تأهل ريال مدريد بعد الانتصار على جيرونا، 3-1، في مجموع اللقاءاين.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى