أخبار الرياضة

بعد انتهاء مرحلة الذهاب.. 10 أرقام من انتصار السيتي وأتلتيكو مدريد

فاز فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني على شالكه الألماني ويوفنتوس الإيطالي في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراتين العديد من الأرقام القياسية التي تحققت بعد انتهاء المباراتين.

واصل مانشستر سيتي سلسلة اللاهزيمة ضد الفرق الألمانية في المباريات الثمانية الأخيرة، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في مباراة واحدة فقط.

استقبل السيتي هدفين فقط في 6 مباريات من آخر 7 مباريات خاضها الفريق تحت قيادة بيب جوارديولا في دوري أبطال أوروبا.

عاد مانشستر سيتي للعودة إلى الانتصار بعد التأخر لأول مرة منذ فوزه على بروسيا مونشنجلادباخ بأربعة أهداف لهدفين في ديسمبر 2015.

اشترك ليروي ساني جناح مانشستر سيتي في 8 أهداف في المباريات السبعة الأخيرة مع السيتي في جميع البطولات حيث سجل 5 أهداف وصنع 3 أهداف.

نيكولاس أوتاميندي مدافع مانشستر سيتي تلقى أول بطاقة حمراء خلال مشاركاته مع النادي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

حقق أتلتيكو مدريد الفوز السابع على الأندية الإيطالية في دوري الأبطال، كما حافظ على شباكه نظيفة منذ مارس 2014، وتحديداً هدف ريكاردو كاكا.

نبيل بن طالب مهاجم شالكه الألماني سجل هدفين من ركلتي جزاء بنجاح ليرفع رصيد أهدافه مع النادي الألماني إلى 14 هدفاً من ركلات ترجيح بجميع البطولات.

واصل أتلتيكو مدريد سلسلته اللاهزيمة على ملعبه في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه اليوم على يوفنتوس، ليصل للمباراة رقم 13 بدون هزيمة على ملعبه في دوري الأبطال.

حافظ يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد، على نظافة شباكة في المباراة الرابعة على التوالي بالبطولة الأوروبية.

أصبح مانشستر سيتي ثاني فريق يفوز بعدما يتلقى أحد لاعبيه البطاقة الحمراء في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد هامبورج ضد سيسكا موسكو عام 2006.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى