أخبار الرياضة

تعرف على موعد مباراة الأهلي ضد الوصل الإمارتي في كأس زايد للأندية الأبطال والقنوات الناقلة

انهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته لمواجهة نظيره الوصل الإماراتي اليوم الأحد ضمن مواجهات كأس زايد للأندية الأبطال ( البطولة العربية).

ويستضيف الأهلي نظيره الوصل الإمارتي في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة على ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية في ذهاب دور الستة عشر من منافسات بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

وكان الأهلي قد أطاح بنظيره النجمة اللبناني من دور الـ 32 بعد التغلب عليه بنتيجة (4/1)، حيث تعادل سلبيًا في مباراة الذهاب على ستاد برج العرب ، قبل ان يحقق فوزًا عريضًا بأربعة اهداف مقابل هدف في مباراة الإياب بلبنان.

وفي المقابل أزاح الوصل نظيره اتحاد جدة السعودي، مستفيدًا من التعادل الإيجابي في مباراة الذهاب بهدف لمثله في السعودية، قبل ان يتعادل الفريقان سلبيًا في مباراة الإياب بالإمارات، ويضمن الهدف خارج الأرض التأهل للفريق الإماراتي.

ومن المقرر أن تذاع المباراة عبر شبكة قنوات “أبو ظبي الرياضية” المالك الحصري لحقوق بث مباريات البطولة، حيث تم تحصيص قناة ” أبوظبي الرياضية HD 1″ لنقل المباراة، على أن يتولى كلًا من الإماراتي علي سعيد الكعبي والمصري عصام عبده التعليق عليها.

وكان باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي قد اعلن عن ضم 22 لاعبًا لقائمة الفريق التي تستعد لمواجهة الوصل، وشهدت استبعاد كلًا من علي معلول وجونيور أجاي ومحمد نجيب وإسلام محارب للإصابة، وأكرم توفيق وأحمد حمدي وناصر ومؤمن زكريا وأحمد ياسر ريان لأسباب فنية.

يذكر ان الأهلي كان قد قرر قيد مدافع الفريق أحمد علاء في قائمة الفريق بالبطولة العربية، ليرتفع عدد اللاعبين المقيدين بها لـ 29 لاعبًا.

ويدخل الأهلي المباراة وعينه على مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي يوم الثاني من نوفمبر المقبل، حيث تشير العديد من التقارير أن المدير الفني الفرنسي للفريق الأحمر سيدفع بعدد كبير من اللاعبين البدلاء أمام الوصل تجنبًا لتعرض أي لاعب من القوام الأساسي للإصابة او الإجهاد قبل مواجهة الفريق التونسي المصيرية.

هذا ولم تلقى مطالبات الجهاز الفني بالنادي الأهلي بتأجيل مباراة الوصل، استجابة لدى الاتحاد العربي، كون المباراة تأتي قبل أربعة أيام فقط على مباراة النهائي الإفريقي الأولى أمام الترجي.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي الوصل في الإمارات يوم الثاني والعشرين من شهر نوفمبر المقبل في مباراة الإياب لدور الستة عشر بالبطولة العربية.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى