أخبار الرياضة

تقارير تونسية: «تجميد حكم مباراة الأهلي والترجي وحرمانه من كأس العالم للأندية»

زعمت تقارير تونسية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد اتخذ قرارًا بإيقاف الحكم الجزائري مهدي لعبيد شارف الذي أدار مواجهة الأهلي والترجي التونسي مساء الجمعة في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا التي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وشهدت المباراة العديد من الحالات التحكيمية التي أثارت الجدل، رغم لجوء الاتحاد الإفريقي لتطبيق تقنية حكم الفيديو الـ”VAR”، حيث احتسب الحكم الجزائري ثلاث ركلات جزاء، أكد جمال الشريف الخبير التحكيمي بقنوات “بي إن سبورتس” أن اللتين حصل عليهما الأهلي كانتا غير صحيحتين، وأنه كان يجب طرد وليد أزارو مهاجم الفريق الأحمر، بعد اعتدائه بدون كرة على مدافع الترجي، فضلًا عن إشهار البطاقة الصفراء للاعبين شمس الدين الذوادي وفرانك كوم، الأمر الذي سيتسبب في غيابهما عن مواجهة الإياب.

وقالت جريدة الشروق التونسية أن الكاف قرر تجميد نشاط الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف وحرمانه من مونديال الأندية، وذلك بناءً على الخطاب الموجهة من اتحاد الكرة التونسي للكاف بتاريخ 3 نوفمبر، وطالب فيه بمعاقبة الحكم ومراجعة قراراته.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد أصدر مجموعة من القرارات في اجتماع طارئ دعى له أعضاء الاتحاد لاتخاذ التدابير اللازمة تجاه أحداث مباراة الأهلي والترجي، جاء أبرزها المطالبة بإيقاف وليد أزارو لاعب الأهلي وضرورة معاقبة حكم المباراة، ومراجعة قراراته ضد لاعب الفريق التونسي، كما أبدى رفضه للعقوبات التي وقعت على نادي باب سويقة على خلفية أحداث شغب جماهيره عقب مباراة أول أغسطس الأنجولي في إياب نصف النهائي، والتي وصفها بأنها قاسية.

الخسارة أمام الأهلي

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان (الأهلي والترجي) في التاسعة من مساء الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة، على الملعب الأوليمبي برادس في مواجهة الإياب والتتويج بلقب الأميرة الإفريقية.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى