أخبار الرياضة

قبل نهائي الكان.. الحلقة الثامنة من مواجهة فريقين مرتين في أمم أفريقيا (فيديو)

يشهد ستاد القاهرة في التاسعة مساء اليوم، المباراة المرتقبة بين الجزائر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وتعد هذه المباراة هي الثانية للفريقين اللذان التقيا في دور المجموعات بالبطولة، وكان المنتخب الجزائري قد حقق الانتصار على السنغال بهدف نظيف أحرزه يوسف البلايلي في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

مواجهة فريقين مرتين في البطولة الأفريقية ليس أمراً جديداً، حيث شهد الكان في نسخه المختلفة نفس الأمر في أكثر من مناسبة.

المرة الأولى كانت في أمم أفريقيا 1968 حيث التقى منتخبا غانا والكونغو مرتين خلال تلك النسخة، في مباراة المجموعات فاز منتخب غانا بهدفين لهدف قبل أن يتمكن منتخب الكونغو من الانتصار في المباراة النهائية بهدف دون رد.

المرة الثانية أو الحلقة الثانية كانت في كان 1982، حيث التقى منتخبا ليبيا وغانا مرتين الأولى في دور المجموعات انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وفي المباراة النهائية انتصر المنتخب الغاني على نظيره الليبي بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

الحلقة الثالثة كانت عام 1988، بين منتخبي الكاميرون ونيجيريا حيث انتهت مباراة دور المجموعات بالتعادل 1-1، قبل أن يلتقيا في نهائي البطولة ويفوز الفريق الكاميروني بهدف دون رد.

الحلقة الرابعة كانت عام 1990 بين الجزائر ونيجيريا حيث فاز الفريق الجزائري بخمسة أهداف لهدف في دور المجموعات وبهدف نظيف في المباراة النهائية.

المرة الخامسة كانت عام 2006 بين مصر وكون ديفوار، حيث التقيا في المجموعات وفاز منتخب مصر بنتيجة 3-1 وفي النهائي انتصر الفراعنة بركلات الترجيح.

المرة السادسة بين مصر والكاميرون في أمم افريقيا 2008، انتصر الفراعنة في المجموعات بأربعة أهداف لهدفين وفي النهائي فاز منتخب مصر بهدف دون د.

المرة السابعة كانت عام 2013 بين نيجيريا وبوركينا فاسو، انتهت مباراة المجموعات بالتعادل 1-1، وفاز الفريق النيجيري في النهائي بهدف نظيف.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى