أخبار الرياضة

كلوب يستبعد شاكيري من مواجهة ريد ستار في دوري الأبطال خوفًا على سلامته

استبعد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، السويسري شيردان شاكيري من قائمة الفريق المسافرة صربيا من أجل مواجهة ريد ستار ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، خوفًا على سلامة اللاعب.

وكان شاكيري قد احتفل بهدف مع منتخب بلاده في مرمى صربيا بمنافسات كأس العالم الأخيرة بروسيا، على طريقة “النسر” وهو الشعار الشهير على علم ألبانيا، في محاولة لإظهار فخره بأصوله الألبانية، الأمر الذي أثار غضب الصرب، في ظل العداء التاريخي بين صربيا وكوسوفو التي استقلت عن الأولى في 2008 رغم أن صربيا لا تعترف بها حتى الآن.

وحول استبعاد اللاعب قال يورجن كلوب: “تلقينا الأنباء التي تشير إلى أن استقبال الجماهير لشاكيري لن تكون جيدة، ونحن نريد أن ينصب كامل تركيزنا على كرة القدم”.

وكانت جماهير ريد ستار قد توعدت شاكيري حال قدومه مع ليفربول لمواجهة فريقها على خلفية ما أقدم عليه خلال مواجهة سويسرا وصربيا في كأس العالم.

وأضاف كلوب: “تجنبًا لما قد يحدث ولا نعلمه بالفعل، فضلنا الإبقاء على شاكيري حفاظًا على سلامته، وحتى لا يتأثر الفريق ويفقد التركيز”.

جدير بالذكر أن حرب كوسوفو التي ظلت منطقة متنازع عليها بين صربيا وألبانيا قد انتهت في 1999، ارتكب خلالها الصرب العديد من المجازر في حق الشعب الألباني.

وكان شاكيري قد كشف عن حجم معاناته في صغره بسبب الأموال الكثيرة التي كان يرسلها أباه للعديد من أفراد أسرتهم في ألبانيا، التي غادرها رفقة والده في سن الرابعة، مؤكدًا أن ما كان يتبقى لهم لم يكن يكفي احتياجاتهم الأساسية.

ويعتلي ليفربول صدارة المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا، برصيد 6 نقاط، بينما يأتي نابولي الإيطالي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ويحتل باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، بينما يتذيل ريد ستار المجموعة بنقطة واحدة

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى