أخبار الرياضة

له أصول غينية وتجربة إنجليزية.. معلومات لا تعرفها عن مهاجم برشلونة الجديد

أعلن نادي برشلونة الإسباني، تعاقده مع الدانماركي مارتن برايثوايت مهاجم فريق ديبورتيفو ليجانيس لمدة 4 مواسم ونصف حيث ينتهي عقده الحالي في صيف 2024 المقبل.

وجاء تعاقد النادي الكتالوني مع المهاجم الدانماركي لتعويض غياب الفرنسي عثمان ديمبيلي والذي تعرض للإصابة بتمزق في أربطة الركبة ليتأكد غيابه عن الملاعب لمدة 6 أشهر.

وجاء اختيار برشلونة لمهاجم ليجانيس بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع ناديه الإسباني وقدره 18 مليون يورو.

لائحة القيد الاستثنائي

منح الاتحاد الإسباني، لبرشلونة فرصة التعاقد مع لاعب جديد لتعويض غياب نجمه الفرنسي الذي سيغيب لمدة 6 أشهر على الأقل بسبب الإصابة.

وتمكن مسؤولو برشلونة من ضم اللاعب الدانماركي قبل المهلة المحددة من الاتحاد الإسباني وهي 15 يوما.

ويتيح القيد الاسثنائي أندية الليجا بتسجيل لاعبين جدد خارج فترتي القيد الصيفية والشتوية في حال تعرض لاعب لإصابة طويلة لا تقل عن 6 أشهر.

ويعاني برشلونة من غياب الثنائي لويس سواريز وعثمان ديمبيلي حتى نهاية الموسم الجاري.

من هو مارتن برايثوايت؟

هو مهاجم دانماركي يحمل الجنسية الغينية حيث أصوله من هناك، يبلغ من العمر 28 عاما ويجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح إلى جانب اللعب في مركزي المهاجم الثاني والجناح الأيسر.

استهل مشواره بصفوف أكاديمية ميتلاند الدانماركي قبل أن ينتقل إلى فريق اسبجيرج الدانماركي قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول موسم 2009-2010.

له تجربة بالدوري الفرنسي مع فريق تولوز الذي قدم معه فترة مميزة لمدة 4 مواسم قبل أن ينتقل إلى ميدلسبره الإنجليزي والذي خرج منه على سبيل الإعارة إلى بوردو الفرنسي ومنه إلى ليجانيس الذي قرر تفعيل بند شراء اللاعب قبل بداية الموسم الجاري.

ولعب المهاجم البالغ من العمر 28 عاما 24 مباراة هذا الموسم ببطولة الليجا أحرز 6 أهداف وصنع تمريرة حاسمة.

ماذا يفعل برايثوايت أمام برشلونة وريال مدريد؟

خاض 3 مباريات أمام الفريق الكتالوني وسجل هدفا، و4 مباريات أمام الفريق الملكي وسجل هدفا وصنع آخر.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى