أخبار الرياضة

محمد صلاح المستفيد الأكبر من فوز الجزائر بكأس الأمم الأفريقية

توج منتخب الجزائر بلقب كأس الأمم الأفريقية 2019 عقب الانتصار الذي تحقق على حساب السنغال بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء أمس.

وحقق الفريق الجزائري ونجمه رياض محرز العديد من المكاسب بهذا الانتصار، حيث حصد محاربو الصحراء اللقب الاني في تاريخهم وهو الأول لمحرز.

انتصار الجزائر باللقب الأفريقي أسعد الملايين من الشعب الجزائري والبلدان العربية أيضاً، لكن في الوقت نفسه أسعد محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي.

ويعد صلاح المستفيد الأكبر من تتويج الجزائر باللقب، حيث أصبحت فرصته متساوية مع زميله ساديو ماني نجم منتخب السنغال في المنافسة على لقب أفضل لاعب في القارة الأفريقية عام 2019.

فرصة صلاح كانت ستصبح ضعيفة للغاية لو توج ماني باللقب الأفريقي أمس، حيث سيكون قد حصد دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأفريقية وهداف البريميرليج، بينما سيكون صلاح قد حصد لقب دوري الأبطال ولقب الهداف فقط.

وتستمر المنافسة بين صلاح وماني خاصةً أن ليفربول لديها مواعيد هامة حتى نهاية العام، وفي حال تتويج الثنائي مع الريدز بكأس الدرع الخيرية والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية ستصبح فرصتهما أكبر من الجزائري رياض محرز على لقب الأفضل في القارة والذي سينافس فقط مع فريقه مانشستر سيتي على كأس الدرع الخيرية، على الرغم من تتويج الجزائري بالبريميرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في الموسم الماضي.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى