أخبار الرياضة

محمد نصر عن تطبيق تقنية الفيديو في مباراة الأهلي والترجي: «ستكون مسرحية هزلية»

طرح المخرج التلفزيوني الشهير محمد نصر العديد من التساؤلات حول كيفية تطبيق تقنية الفيديو الـV.A.R في مباراة الأهلي والترجي المقبلة في نهائي دوري أبطال إفريقيا مؤكدًا أنها ستكون مسرحية هزلية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد أقر خلال الجمعية العمومية الأخيرة له تطبيق تقنية حكم الفيديو في مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي تحدد طرفيها بين الأهلي والترجي، حيث تقام مواجهة الذهاب غدًا الجمعة على ملعب الجيش ببرج العرب، بينما يستضيف ملعب رادس الأوليمبي مواجهة الإياب والتتويج يوم التاسع من شهر نوفمبر الجاري.

قائمة الأهلي لمواجهة الترجي

وقال محمد نصر في تصريحات إذاعية: “حتى اللحظة لا يوجد تنسيق بين الاتحاد الإفريقي والتليفزيون المصري حول تطبيق تقنية الفيديو في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، لا نعلم حتى الآن كيف ستطبق”.

وتابع: “وحدات النقل في التلفزيون المصري لا تصلح كي تستخدم لتطبيق تقنية الفيديو، فهل سيكون للـV.A.R بث مختلف؟؟. لا زلنا نحتاج في مصر لحوالي 10 أشهر كي نكون مهيئين لتطبيق التقنية”.

وأضاف: “نريد أن نعرف أين ستكون غرفة التحكم في الملعب؟”.

وواصل: “يجب أن يتم دعم التلفزيون بوحدات بث جديدة لأن الموجود حاليًا (ماتت)، وأن تكون مخصصة للرياضة فقط وليس لأي شئ آخر كما يحدث ويتم انهاكها”.

وأتم: “إذا غاب التنسيق بين مخرج المباراة وتطبيق تقنية الفيديو فستكون مسرحية هزلية”.

وكان باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي قد أعلن عن ضم 22 لاعبًا في قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة الترجي، والتي شهدت تواجد الرباعي محمد الشناوي وأحمد فتحي ووليد أزارو وإسلام محارب التي سادت حالة من الغموض حول موقفهم من المواجهة، على خلفية تعرضهم لإصابات عضلية متنوعة.

وفي المقابل استمر غياب كلًا من مؤمن زكريا وناصر ماهر عن قائمة الفريق الأحمر، خاصة في ظل تراجع أداء الأول، والعقاب الفني غير المعلن على الثاني على خلفية مشاركته في مباراة للكرة الخماسية قبل مواجهة الإياب أمام هوريا كوناكري الغيني في ربع نهائي البطولة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى