مرأة وجمال

وصفات لجمال الشفايف

وصفات لجمال الشفايف ، تعتبر الشفايف أكثر جزء في الوجه يمنج المرأة الجمال والجاذبية والأنوثة، لذلك يجب الاعتناء دائما بالشفايف وجعل لونها ورديا دائما لإضفاء الجمال لوجها، ويمكنك جعل شفتيك وردية اللون باستخدام بعض المواد الطبيعية.

فإليكم وصفات لجمال الشفايف:-

1. الليمون :
وزعي عصير الليمون على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش و اشطفيه في الصباح، اتبعي هذا العلاج يوميا لمدة شهر أوشهرين.

كما يمكنك تحضير مزيج من نصف ملعقة كل من عصير الليمون والجلسرين والعسل، وطبّقيها على الشفايف قبل الذهاب إلى الفراش.

2. ماء الورد :
أمزجي قطرة واحدة من ماء الورد مع ملعقه من العسل، ودلكيها على شفتيك لثلاث أو أربع مرات في اليوم، كما يمكنك مزج ملعقة من ماء الورد وملعقة من الزبدة والعسل، طبّقيها على شفتيك وافركيها بلطف، اتبعي هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

طريقه أخرى:انقعي القليل من الورد في الحليب لمدة ساعة واحدة، ثم إطحنيها وأضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من العسل وقليل من الزعفران وضعي الخليط على شفتيك وأتركيها لمدة 15 دقيقة. طبيقي الخلطة مرتين في اليوم.

3. الكركم و الحليب :
اخلطي ملعقه من الحليب البارد مع القليل من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة سميكة، أولا افركي شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ( فرشاة الأسنان الناعمة تعمل كمقشر جيد للغاية لشفتيك) ثم طبيقي القليل من معجون الكركم على شفتيك واتركيه لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

4. زيت الزيتون :
قومي بوضع بضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز على شفتيك ودليكه برفق. كرّري الطريقة يوميا قبل الذهاب إلى الفراش.

طريقه أخرى:أمزجي نصف ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز وافركي شفتيك برفق، كرّري العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج

5. الشمندر :
قومي بتطبيق عصير الشمندر الطازجة على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش. واغسليه في صباح اليوم التالي. اللون الأحمر الطبيعي من العصير سوف يحول شفاهك الداكنة إلى ورديه، قومي بذلك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش.

طريقه أخرى:اخلطي كمية متساوية من عصير الشمندر وعصير الجزر، وضعيها على شفتيك ودلكيها بلطف ثم تترك لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع أو اثنين.

6. السكر :
قبل النوم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لفرك شفتيك بالسكر، هذا لن يساعدك فقط على إزالة الجلد الجاف وتشقق الشفتين ولكن سيجعلها ناعمة أيضا.

أو اخلطي ثلاث ملاعق من السكر مع ملعقتين من الزبدة واستخدميها لفرك شفتيك لمدة دقيقه هذه الخلطة تستخدام مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتفتيح الشفايف واعطائها اللون الوردي.

7. الفراولة :
قومي بخلط عصير الفراولة مع صودا الخبز لتشكيل عجينة وطبّقيها على شفتيك لمدة دقيقتان ثم اشطفيها بالماء الدافئ. كرّري العملية مرتين في الأسبوع حتى تضهر النتائج.

طريقه أخرى:امزجي ملعقة من عصير الفراولة و والفازلين، وضعيها على شفتيك لمدة 2 دقائق ثم اشطفيها. كرّري الخلطة مرتين يوميا.

8. اللوز :
امزجي جيدا ملعقه من اللوز المطحون مع ملعقه من الحليب، ثم طبقيها على الشفايف ودلكيها بلطف لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء. استخدمي الطريقة يوميا.

طريقه أخرى: امزجي خمس أو ست قطرات من زيت اللوز مع ملعقة من العسل في وعاء، وطبّقيها على شفتيك لمدة أربع دقائق قبل الشطف. كررها يوميا حتى تظهر النتيجه.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى