أخبار الرياضة

رسميًا.. الاتحاد السعودي يتخذ قرارات رادعة بشأن واقعة حسين عبد الغني وحسن معاذ المؤسفة

قررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف حسن معاذ لاعب نادي اتحاد جدة لمدة موسمين مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال سعودي، على خلفية اعتدائه على حسين عبدالغني لاعب نادي أحد عقب مواجهة الفريقين الجمعة الماضي.

وكانت مشادة كلامية قد وقعت بين حسين عبدالغني وحسن معاذ خلال مواجهة إتحاد جدة وأحد التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجولة السادسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، تطورت عقب المواجهة لعراك بين اللاعبين ما أدى لتعرض عبدالغني للنزيف عند منطقة العين، وفق ما نقله مراسل قناة دوري بلس.

وأكدت اللجنة في حيثيات قرارها أنه قد ثبت لديها مخالفة حسن معاذ للمادة (48) من لائحة الانضباط والأخلاق، وان اللاعب سيتم إيقافه لمدة موسمين عن المشاركة في أي مباراة رسمية يحق له التواجد به، بداية من تاريخ صدور القرار، بالإضافة إلى تغريمه 100 ألف ريال سعودي عملًا بالمادة (48) والمادتين (39/3) و (39/4) باللائحة.

وأضافت أن القرار قابل للاستئناف أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وفقًا للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.

جدير بالذكر ان تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة العامة في السعودية قد وجه بضرورة إجراء تحقيق سريع في واقعة إعتداء حسن معاذ على حسين عبدالغني، قائلًا عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: ” طلبت التحقيق حالا فيما حدث بعد مباراة الإتحاد وأحد”.

وكان حسين عبدالغني صاحب الـ41 عام، كان قد انضم لقائمة المنتخب السعودي التي شاركت في الدورة الرباعية الودية واستضافتها المملكة العربية السعودية، رفقة منتخبات البرازيل الأرجنتين والعراق، وتم الدفع به في الدقائق الأخيرة من مواجهة الأخضر السعودي أمام السيليساو البرازيلي ليصبح أكبر لاعب دولي سعودي عبر التاريخ.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى