آخر الأخبار

إيلون ماسك يثير الجدل بشأن مصر والمفاجأة التي ستحدث في 2023

تصدر اسم رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وهذا بعد تغريدته المثيرة للجدل تعليقا على مقطع فيديو لإحدى المعالم الفرعونية. وكتب إيلون ماسك في تعليق على مقطع الفيديو “مصر القديمة كانت عظيمة”، معبرا عن إعجابه بحضارة مصر القديمة.

 ليس المرة الأولى

في سنة 2020، كتب إيلون ماسك تغريدة عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة، قال فيها: “من الواضح أن كائنات فضائية بنت الأهرامات”، وتسببت هذه الكلمات القصيرة فى ردود فعل مختلفة، دون أى تفاصيل أخرى من الملياردير الشهير.

ثم عاد مرة أخرى ليضيف تغريدة ثانية، وعلق قائلا: “الفرعون رمسيس الثانى كان كائنا فضائيا”، وأشار إليه باستخدام رمز تعبيرى يظهر وجها يحمل نظارات سوداء، وهو نفس شكل الكائنات الفضائية، الذى يتم تسويقه.

الانترنت الفضائي

بعد قصته مع بناء الاهرامات على يد الفضائيين، ففي سنة 2021 أعلنت شركة “سبيس إكس” اعتزامها تقديم خدمتها عبر الأقمار الصناعة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بدءا من عام 2023.

وتسعى “ستار لينك” التابعة لشركة “سبيس اكس” لتوفير خدمتها بشكل أفضل في “الظروف الجوية القاسية” وتقديم دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لعملائها.

مميزات الانترنت الفضائي

أووفقا لخبراء الانترنت، فإن أهم مميزات الإنترنت الفضائي هو فارق السرعة الرهيبة، لأن السرعات تبدأ من 100 ميغا في الثانية الواحدة، وستكون هناك سرعات أكبر عبر ترددات مختلفة، مع ضمان جودة الخدمة والتوسع في السعة التحميلية، كما يسهل الإنترنت الفضائي الوصول للأماكن التي ليست بها بنية تحتية لوصول الإنترنت”.

دعوة لزيارة مصر

وبعد تغريدة إيلون ماسك، جددت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الدعوة لـ”إيلون ماسك” لزيارة مصر والتعرف على أسرار الحضارة المصرية القديمة بالمتحف المصري الكبير.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، على حسابها الخاص بـ”تويتر” ردًا على “ماسك”:”شاركنا في معرفة أسرار الحضارة المصرية لتطلع على كثير من القصص التي لم تُروى بزيارة المتحف المصري الكبير والذي يضم المجموعة الكاملة لآثار وكنوز الملك توت عنخ أمون، التي لم تُشاهَد من قبل، ستكون تجربة متفردة واستثنائية، مختتمة ردها بقولها:”مصر ترحب بك”.

نجيب ساويرس يرد

علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، والإعلامي شريف عامر، على تغريدة لإيلون ماسك مالك شركة سيارات تيسلا، وشركة سبيس إكس، ومالك شركة تويتر، وكان المصنف كأغنى رجل في العالم، حتى أول الشهر الجاري، بشأن مصر في عصر الفراعنة.
ساويرس علق على تغريدة ماسك، بإيموجي يعبر عن الامتنان، أما “عامر” قال: “كل شيء لا يزال موجود، يمكنك أن تأتي للتحقق من ذلك بنفسك.. كما أننا نمتلك بعض سيارات تسلا”.

٧وس بالاهرامات

ولطالما أربكت الخبرة التكنولوجية اللازمة لبناء الأهرامات المصرية الناس ، معتبرين أنها شيدت قبل فترة طويلة من التكنولوجيا الحديثة، وسيكون من الصعب نقل ملايين الأحجار في أهرامات مصر اليوم باستخدام الرافعات ، فهي في حالة أفضل من بعض الأهرامات الحديثة والعلماء ليسوا متأكدين من كيفية بنائها بالضبط. كل هذا الشك يغذي نظرية المؤامرة الفضائية.

وقد دعم ماسك حجته بتفكير مشابه ، حيث كتب ، “كان الهرم الأكبر أطول بناء صنعه البشر لمدة 3800 عام، ثلاثة آلاف وثمانمائة سنة “في تغريدة لاحقة، ونشر رابطًا على موقع ويكيبيديا حول الهرم الأكبر في الجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى