آخر الأخبار

انتهاء الفرصة الأخيرة لإنقاذ الغواصة تيتان بعد رحلة استكشاف حطام سفينة تايتانيك

رغم كل المحاولات للإنقاذ سواء من قوات الإنقاذ البحرية أو الشركات التي أمدت جهود إنقاذ غواصة “تيتان” التي كانت ذهبت في رحلة لاستكشاف حطام سفينة تايتانيك، لكن المفاجأة الأخيرة في الأحداث قد حان وقتها!… ماذا حدث؟

محاولات مضنية لإنقاذ غواصة “تيتان” التي ذهبت في رحلة لاستكشاف سفينة تايتنك، لكن جميعها باءتبالفشل، فالمحاولات المبدئية من خلال قوات الإنقاذ البحرية الأمريكية لم تأت بجديد.

محاولات لاحقة من خلال اشتراك العديد من الشركات سواء الفرنسية أو الأمريكية أو حتى الكندية بالآلات الثقيلة أو الغواصات الأخرى لمسح قاع المحيط الأطلسي، كان الفشل الذريع حليفها.

لكن الفرصة الأخيرة التي كانت تلك الشركات تستعد لها سواء عن طريق المسبار أو الغواصات التي رغم أنها مسحت ما يقرب من 10 آلاف متر مكعب من قاع المحيط الأطلسي لإيجاد الغواصة قد ذهبت هباء.

مفاجأة لم تكن بمخيلة أي فريق لإنقاذ الغواصة بأنهم لن يجدوها في إطار بحثهم عنها قبل أن تتجه كل المحاولات إلى الفشل، فها هو الأكسجين الذي كان على متن الغواصة قد نفذ.

مدته كانت تتضمن 96 ساعة في حالة الطوارئ، لكن مع عدم العثور على الغواصة نفذ الأكسجين، فها هي تهتدي الغواصة في طريقها للانزواء عن العالم وأعين الباحثين.

فاللحظات الحاسمة التي كان لا يريد أن يصل إليها خفر السواحل الأميركي، باتت لا بد أن تحدث فها هم يعلنون بالفعل أن كمية الأكسجين على متن الغواصة المفقودة “تيتان”، نفدت.

خمس جنسيات مختلفة بينهم ملياردير بريطاني في طريقها للاختفاء عن الوجود بسبب فقدانها في قاع المحيط الأطلسي، لكن لا أحد يعلم إلى أين انزوت تلك الغواصة.

واختفت “تيتان” وعلى متنها 5 أشخاص بعد وقت قصير من بدء هبوطها، الأحد الماضي، إلى موقع حطام سفينة “تايتانيك”، لكن السيناريوهات المتعددة من الممكن أن يرجح أحدها في وقت لاحق.

فبعضها رجح أن تكون هناك أرواح كانت عالقة بسفينة تايتانيك جذبت الغواصة إلى حيث لا يعلم أحد مكانها، والبعض الآخر لم يستبعد أن تكون الكائنات البحرية الغامضة خصيصًا في المحيط الأطلسي حاوطتها لتبعدها عن نطاقها.

أمور وكواليس لا يعلم حقيقتها أحد فهي سيناريوهات يفرض احتماليتها الجميع كل له وجهة نظره فيها للتخفيف من وطأة فقدان هذه الغواصة.

لكن رغم تمشيط تحالف دولي من فرق الإنقاذ مساحة شاسعة من المحيط بحثا عن أي علامات تدل على الغواصة، والطائرات الكندية التي مسحت المنطقة التي من المفترض أن تكون “تيتان” فقدت فيها، فها هي المحاولات ليس لها مصير إلا الفشل.

برأيكم هل سيصل الأمر إلى الرواية الأسوأ في الاحتمالات الموجودة لفقدان الغواصة بوجود كائنات غريبة أو أرواح عالقة بسفينة تايتانيك جذبت الغواصة؟ أم أنهم سيجدونها من خلال تكثيف البحث بمكان ماء في الماء بعد انتهاء عملها ونفاذ الكهرباء وآلات تشغيلها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى