آخر الأخبار

القوات المسلحة تعلن البيان رقم 4 بشأن العملية الشاملة في سيناء.. شاهد

أصدرت القيادة العامة للقوات المسحلة، البيان رقم 4 بشأن العملية الشاملة في سيناء 2018، والتي تقوم بها عناصر من القوات المسلحة من كافة الأفرع الرئيسية بالتعاون مع عناصر وأجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الإرهاب في سيناء.

وأكد بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، عن قيام القوات الجوية، باستهداف وتدمير نحو 66 هدفًا تستخدمه العناصر الإرهابية للاختباء بداخله من أعمال القصف الجوي والمدفعي، كما تقوم بالهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة عليهم ومن جانب قواتنا المسلحة.

وأعلن البيان رقم 4، القبض على عدد 4 أفراد من العناصر الإرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات المسلحة بمناطق العنليات، وتم ضبط عدد 30 فردًا من المشتبة بهم وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

كما وتم القضاء على عدد 16 عنصرًا تكفيريًا، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة وسيارات دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير 11 سيارة دفع رباعي خاصة بالعناصر الإرهابية و31 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

واكتشفت قواتنا المسلحة أيضًا، معمل ميداني تستخدمه العناصر الإرهابية في تصنيع العبوات الناسفة، تم تدميره من جانب القوات المسلحة المصرية، كما تم اكتشاف وتدمير مركز إعلامي عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادي.

واكتشاف وتدمير أيضًا، عدد 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر بمساحة إجمالية تقدر بنحو 20 فدان وضبط عدد 18 طربة من جوهر الحشيش المخدر.

كما واصلت عناصر القوات البحرية تنفيذ مهامها المخططة وإبرار المجموعات القتالية لعناصر الوحدات الخاصة البحرية من حاملة المروحيات “المسترال”، لتنفيذ أعمال التمشيط بمنطقة ساحل العريش، وذلك بالتزامن مع قيام عناصر حرس الحدود والشرطة أعمالها بتكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق العامةن وتنظيم الكمائن الثابتة والمتحركة، وذلك لأإحباط أي محاولة لاختراق الحدود الدولية.

 

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى